Search This Blog

Search The Web

Thursday, January 19, 2012

الصحة تستعد لـ25يناير بتدريب الأطباء على الغازات






بدأت وزارة الصحة فى تنفيذ برنامج لتدريب الأطباء على التعامل مع الحالات المصابة بغاز الأعصاب والغازات المسيلة للدموع بناءً علي تعليمات الدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة والسكان.


يستفيد من هذا البرنامج التدريبى 34 طبيبا من مستشفيات بنها ودمياط وسوهاج ومعهد بحوث الحشرات وأحمد ماهر التعليمي، وذلك بمشاركة أساتذة السموم بالجامعات المصرية وبحضور الدكتورهاني عبد الرازق أمين عام هيئة المستشفيات والمعاهد.

وأكد الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة أن البرنامج يغطي كافة مجالات السموم بالتنسيق مع الدكتورعبد الرحمن النجار أستاذ الفارماكولوجيا الإكلينيكية والمدير السابق لمركز السموم بالقصر العيني للتعرف علي حالات التسمم وطرق التعامل مع حالات مصابة بغاز الأعصاب والغازات المسيلة للدموع، 

وكذلك الاستخدام الخاطئ للأدوية والأعشاب والتسمم الغذائى والتسمم الممباري (البوتيولزم) والتسمم بالفصائل السامة من عش الغراب والتسمم الناتج عن جرعات دوائية زائدة ومنها الباراسيتامول والثايوفللين وأدوية القلب وأدوية الأعصاب والمواد المخدرة والمسكنات والتفاعل بين الأدوية.

وأضاف الدكتور هاني عبد الرازق بأن الهيئة تعمل علي توفير الأجهزة والإمكانيات لتأهيل هذه الكوادر البشرية بالتعاون مع معهد التدريب القومي مع استكمال منظومة إنشاء هذه المراكز في أفرع الهيئة المنتشرة على مستوى الجمهورية .

المصدر:الوفد

No comments:

شارك على مواقع التواصل