Search This Blog

Search The Web

Saturday, October 3, 2009

المصابون بفرط الحساسية عليهم توخي الحذر الشديد

المصابون بفرط الحساسية عليهم توخي الحذر الشديد


قال خبراء في مركز فيسبادن للحساسية في ألمانيا إن الحساسية المفرطة تجاه مواد غير ضارة مثل الفول السوداني أو أي نوع من المكسرات، قد تؤدي إلى مشاكل في البلع وضيق شديد بالتنفس، تشكل خطرا على حياة المصاب.

وشدد الخبراء على ضرورة أن يكون من يعانون فرط الحساسية ومن حولهم على درجة عالية من اليقظة تحسبا للعلامات التحذيرية التي تسبق نوبة الحساسية، وقد تكون هذه العلامات الشعور المفاجئ بالحكة أو الإحساس بطعم معدني بالفم أو الشعور بالحكة في الحلق أو الإصابة بطفح جلدي في أي مكان بالجسم.

ومن الممكن أن يتلقى المصاب علاجا مناعيا خاصا يقلل من الحساسية لمسببات مثل لدغات الحشرات، ولكن أساليب الوقاية البسيطة شديدة النفع لمن ظهرت عليهم ردود أفعال سيئة لمسببات الحساسية في الماضي.

ومن بين هذه الأساليب قراءة المكونات المطبوعة على علب الطعام بصورة متأنية من أجل اكتشاف مسببات الحساسية "الخفية"، كما يجب على من يعانون فرط الحساسية الاستفسار في المطاعم عن المكونات الكاملة لأي طبق من الأطباق يطلبون تناوله.

ويجب توفر العلاج الخاص مثل حقن الأدرينالين المعدة مسبقا للاستخدام في حالة الطوارئ ومن المهم أن يتعلم الأصدقاء والأقارب كيفية حقن هذه المادة. ولكن بعد ذلك سيتعين نقل المصاب إلى المستشفى ولكن من المهم إعطاؤه الأدرينالين وقت الاشتباه في تعرضه لأزمة حساسية حادة.

www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com

No comments:

شارك على مواقع التواصل