Search This Blog

Search The Web

Saturday, March 17, 2012

صحة الشعبة تقدم بلاغًا للنائب العام ضد ''الإسعاف'' وتتهمه بالخيانة

''صحة الشعب'' تقدم بلاغًا للنائب العام ضد ''الإسعاف'' وتتهمه بالخيانة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود
قررت لجنة الصحة بمجلس الشعب التقدم ببلاغ للنائب العام يضم حافظة مستندات كاملة تكشف عن مشاركة مرفق الاسعاف بحمل السلاح وتجنيد المسعفين كمخبرين خلال الثورة بما يمثل خيانة للشعب والوطن ومخالفة لميثاق شرف المهنة.
ونفى الدكتور محمد سلطان، خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، تورطه بتلك الأعمال، مؤكدًا أن ما تردد عن أنه منشور سري بخط يده كتب أثناء الثورة يكشف إعطائه أوامر لسيارات الاسعاف بتسليم مصابي الثورة الى أجهزة أمن الدولة ووضع مرفق الاسعاف تحت سلطة الأجهزة الأمنية ، هو منشور مزيف ومنقول عن طريق الانترنت. 
وضمت تلك المستندات الى قضية قتل المتظاهرين لظهور متهمين جدد هم وزير الصحة الأسبق حاتم الجبلي ورئيس مرفق الاسعاف السابق والرئيس الحالي الدكتور محمد سلطان .
من جهة أخرى، وجهت لجنة الزراعة بمجلس الشورى الدعوة لوزير الزراعة لحضور اجتماعات اللجنة القادمة لاستيضاح سياسة الحكومة وخطتها لمواجهة مرض الحمى القلاعية التي تصيب الماشية ، مشيرة الى نقص المعلومات عن حقيقة هذا المرض وحجم انتشاره.
جاء ذلك خلال اجتماع اليوم الثلاثاء بمجلس الشورى برئاسة د. سيد حزين لمناقشة مرض الحمى القلاعية وانتشاره بمصر، وقد أكدت اللجنة على ضرورة تكاتف كل الجهود لمحاصرة هذا المرض وفتح باب استيراد اللقاحات اللازمة.
واقترحت اللجنة انشاء صندوق لتعويض الفلاحين عن الماشية المصابة والنافقة وتوفير الدعم اللازم لوزارة الزراعة لتوعية الفلاح للكشف عن الماشية المصابة.
وأشارت اللجنة الى أن مواجهة انتشار المرض يتطلب منع تداول الماشية بين المحافظات وعدم رمى الحيوانات النافقة في الترع وذبح الحيوانات المستوردة حية قبل دخولها البلد في الحجر البيطري.

No comments:

شارك على مواقع التواصل