Search This Blog

Search The Web

Monday, October 31, 2011

تفاصيل حفل شركة سانوفى تخريج تدريب الصيادلة فى مشروع الوصول للمستقبل

تحت عنوان الوصول للمستقبل..

Future Access Project

تدريب 620 طالب صيدلة على أحدث التقنيات الحديثة


د. محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة  
د. محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة
 للعام الثالث على التوالى أقامت إحدى الشركات المتخصصة فى المجال الدوائى حفل تخرج الدفعة الثالثة والذى شمل 620 طالب من البرنامج التدريبى والذى أطلقته الشركة العام قبل الماضى تحت عنوان الوصول إلى المستقبل، واستمر لمدة 8 أسابيع، ويستهدف طلبة كليات الصيدلة على مستوى الجمهورية.

وقد حضر الحفل الدكتور عمرو حلمى، وزير الصحة والسكان، ونخبة من المسئولين ونقابة الصيادلة بمصر، بالإضافة إلى أسر الخريجين.

وقد صرحت الدكتورة نيفين الخورى، مدير عام الشركة فى مصر، أن هذا البرنامج فى إطار الالتزام بتنمية مهارات صيادلة المستقبل فى مصر وتعزيز خبراتهم، حيث تساهم الشركة فى تعليم طلاب كليات الصيدلة وتدريبهم من خلال توفير الفرصة لهم لاكتشاف سوق الصناعات الدوائية، وتنمية مهاراتهم بهدف إعدادهم و تجهيزهم لسوق العمل".

وأوضحت أن هذا هو العام الثالث على التوالى التى تقدم فيه الشركة هذا البرنامج التدريبى لأكثر من ٦٢٠ طالبا من طلاب كليات الصيدلة فى جميع أنحاء مصر، وتأتى هذه المبادرة من منطلق الحرص على سد الفجوة بين الدراسة الجامعية والمهارات العملية التى يحتاجها هؤلاء الطلاب لبناء مستقبلهم".

وأكد محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة أنه على الرغم من أن طلاب كليات الصيدلة من أفضل الطلاب الجامعيين فى مصر، فإن ذلك لا يكفى لتفوقهم فى سوق العمل التنافسى بعد التخرج، لذا يجب تزويدهم بالمهارات اللازمة قبل تخرجهم من الجامعة لضمان تفوقهم فى المستقبل.

ودعا دكتور محمد الشركات الخاصة إلى ضرورة تدريس الصيدلة الإكلينيكية والتى بدأ تطبيقها فى بعض المستشفيات المصرية كجامعة الإسكندرية والتى تسعى النقابة إلى تعميمها فى مصر بشكل منظم خلال السنوات المقبلة.

وأشار دكتور محمد عبد الجواد إلى أنة تم الاتفاق أمس الأول مع وزير الصحة إلى أنة سيتم تدريب 20 ألف صيدلى فى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة على مشروع الصيدلة الإكلينيكية والتى تهدف إلى أن يكون الصيدلى ليس مسئولا فقط عن العهدة والأدوية فى المستشفى وإنما يشمل دورة على المشاركة فى تحديد نوعية الجرعات وتركيب الأدوية.

من جانبه قال أحد خريجى البرنامج "لقد استفدنا الكثير من هذا البرنامج المميز، فقد ساعدنا على الربط بين ما دارسناه فى الجامعة وبين العالم الواقعى وسوق الصناعات الدوائية.

ومن منطلق أننا نُعتبر صيادلة المستقبل، فقد كنا فى أمس الحاجة إلى مثل هذا البرنامج لتطوير مهاراتنا وتعزيز خبراتنا، بالإضافة إلى اكتساب مهارات جديدة، كما أن البرنامج يوفر الفرصة للطلاب المتميزين للانضمام إلى فريق العمل بالشركة فى المستقبل".
 
حفلة شركة سانوفى - سانوفي افنتيس

No comments:

شارك على مواقع التواصل