Search This Blog

Search The Web

Monday, September 29, 2014

تعرف على 5 نتائج مذهلة تجعلك تتوقف عن التدخين فورا




أرشيفيةأرشيفية


كثيرًا ما سألت نفسك هذا السؤال، ولكن هل لم يأن الأوان بعدك للإجابة بنعم، ربما إذا عرفت فوائد توقفك عن التدخين يمكنك بالفعل اتخاذ القرار، فلننظر معًا لنتيجة قرارك بالتوقف عن التدخين وفوائده.

1 – مع اتخاذ القرار يمكنك التنفس بصورة أفضل، فبعد ثلاثة أيام من توقفك عن التدخين، تنتهي الآثار الضارة لأوكسيد الكربون في الدم ويبقى تأثير الأوكسجين بصورة أفضل، والنتيجة عدم الشعور بالتعب مع أقل مجهود واستعادتك لكامل طاقتك وحيويتك، كما تزيد كفاءة قلبك وشرايينك لحصولهما على قدر أكبر من الأوكسجين، ويمكنك الآن ممارسة الرياضة مثل المشي والسباحة وغيرها.

2- في خلال الخمسة عشر يومًا الأولى تستعيد قدرات حاستي الشم والتذوق بعد افتقادهما طويلا بسبب التدخين، فالنيكوتين الموجود في السيجارة يصيب أعصاب حاستي الشم والتذوق بالشلل فيفقدا قدراتهما على أداء دورهما، يمكنك الآن الاستمتاع بمذاق الطعام ورائحة الشواء التي افتقدها طويلا.

3- في خلال ثلاثة إلى خمسة أسابيع تستعيد بشرتك رونقها وحيويتها، فالتدخين يؤثر على الدورة الدموية مما يعوق تدفق الدم في الشرايين بصورة جيدة وعندما تتوقف عن التدخين تنشط بشرتك من جديد وتستفيد من كل المواد الضرورية الموجودة في الدم.

4- في خلال شهر أو شهرين تتوازن شهيتك من جديد لتخلصك من تأثير النيكوتين الضار فتزداد رغبتك في تناول الطعام ثم يقل الأمر تدريجيًّا حتى تصل لمرحلة التوازن، كما يجب الاحتراس من تناول الطعام بين الوجبات وعند الشعور بالجوع يمكنك تناول مزيد من الماء والفواكه.

5- من ثلاثة إلى ستة أشهر: تستعيد وزنك من جديد، فالسيجارة الواحدة تفقدك عشرة سعرات من الوزن، ولكن يمكنك الآن تحقيق نفس الأمر ولكن بطريقة صحية، فممارسة رياضة المشي لمدة ساعة يوميًّا تجعلك تفقدين عدد سعرات يوازي ما تحققه لك 25 سيجارة، حاول أن تمشي من مكتبك حتى البيت أو اصعد سلالم بيتك بدلا من المصعد فقد أصبحت أكثر قدرة على بذل المجهود، واستبدل طعامك الدسم بالفواكه والزبادي والماء.

No comments:

شارك على مواقع التواصل