Search This Blog

Search The Web

Sunday, July 24, 2016

هل يمكن خلط حقنة باسكوبان مع فولتارين من اجل علاج المغص و تسكين الألم في المرضى

هل يمكن خلط حقنة باسكوبان مع فولتارين من اجل علاج المغص و تسكين الألم في المرضى
ممنوع خلطهما و التفسير العلمي موجود في الصورة المرفقة

Saturday, July 23, 2016

عنوان و رقم تليفون نقطة و مركز اسعاف طلخا الدقهلية عناوين مراكز الاسعاف

عنوان و رقم تليفون نقطة و مركز اسعاف طلخا الدقهلية عناوين مراكز الاسعاف 
العنوان 
طريق شربين بعد الدلتا امام مصنع السماد 

رقم التليفون
اضغط الصورة للتكبير

عنوان و رقم تليفون مركز اسعاف مدينة نبروه الدقهلية عناوين مراكز الاسعاف

عنوان و رقم تليفون مركز اسعاف مدينة نبروه الدقهلية 
العنوان 
شارع الشيخ عبيد 
نبروه
للحصول على رقم التليفون اضغط الصورة للتكبير 

الزوج الذكي يحمي المرأة من الزهايمر و الخرف

كيف يمكن لشريك الحياة الذكى أن يحمى شريكه من الخرف والزهايمر والشيخوخة؟ دراسة أجرتها جامعة بريطانية على عشرات الأزواج تؤكد أن الصحة الجيدة أساسها ذكاء الطرفين وأن الزوج الذكى يحمى زوجته من الزهايمر والعكس.

الزواج نعمة كبيرة، أساسها الذى يؤكد عليه ديننا الحنيف،المودة والرحمة خلال سنوات الحياة الزوجية، ولاشك أن الحياة مع شريك يتمتع بالذكاء العقلى والاجتماعى أجمل، ولهذا ينبغى أن نحسن الاختيار من البداية حتى تستمر الحياة الزوجية.  ولقد أثبت علماء من جامعة أبردين البريطانية أن التواصل ذا المستوى اللائق يمكن أن يضمنه زوج ذكى يمثل عاملا رادعا عن الإصابة فى سن الشيخوخة باضطرابات دماغية وبالخرف والزهايمر. وجاءت نتائج هذه الدراسة حيث أجرى علماء من جامعة أبردين البريطانية سلسلة تجارب شارك فيها توائم متشابهون من أجل تحديد احتمال تطور الخرف لديهم مع التقدم فى العمر.

وعند دراسة الحالة الصحية لدى التوائم توصل العلماء إلى أن البيئة التى تحيط الإنسان تستطيع أن تؤثر تأثيرا كبيرا فى احتمالات تطور الخرف. فأولئك الذين لم تظهر لديهم من خلال فحص دماغهم أي مؤشرات تدل على مرض الدماغ،     كانوا يتمتعون بقدرات عقلية عالية ويعملون فى عمل مرموق ويمتلكون كميات كبيرة من الأموال إذا كانت لديهم زوجات ذكيات. وعلقت البروفيسورة لورينس والى من جامعة أبردين على نتائج الدراسة قائلة: «الشيء الذى ينبغى أن يقوم به صبى ليعيش حياة طويلة ولم يقله أحد هو الزواج من امرأة ذكية لأن «الذكاء أفضل مضادات الخرف»

وسبق أن كشفت دراسات عديدة أن تحفيز المخ لجعله نشطا يساعد على منع تطور الخرف، والتفاعل تفاعلا إيجابيا ومفيدا مع شخص ذكى يشكل نوعا من أنواع مثل هذا التحفيز.

 

علاقات ذكية

 

ويعلق الدكتور مصطفى السيد أستاذ زراعة المخ والأعصاب بجامعة الأزهر أن الذكاء مفيد فى العلاقات الزوجية، ولابد أن يكون هذا الذكاء متبادلا بكافة أنواعه من ذكاء اجتماعى وعلمى ونفسي، ولابد أن يحكم العلاقات الاجتماعية الذكاء الاجتماعي. وعندما شرعت علاقة الزواج أصبح على كل طرف من أطرافها دور محدد يتحمل القيام به، فالزوج يتحمل أعباء الحياة فى حين أن الزوجة تتحمل أعباء البيت والأبناء، ولاشك أن نسبة الذكاء الضعيفة فى كلا الطرفين تسبب العصبية الزائدة التى تؤدى إلى الانفعالات وبالتالى تكون العلاقة الزوجية فى مهب الريح.  ويقول الدكتور مصطفى السيد إن للذكاء علاقة كبيرة بالإصابة بالأمراض ومنها الزهايمر وهو من أمراض المخ ويؤثر على الذاكرة، ولا شك أن الذكاء جزء من تاريخ الذاكرة كما أن الذكاء مكون من أمور منها الأحاسيس التى يشعر بها الإنسان والإدراك والخبرات الحياتية التى تسهم فى اكتساب المعلومات وأيضا التعليم، والزهايمر يصيب الإنسان نتيجة لتركيب معين فى المخ أو نتيجة للضغط العصبى والنفسى والشريك غير الذكى يزيد من عملية الضغط العصبى، فى حين أن شريك الحياة الذكى سواء كان الزوج أو الزوجة يخفف من ضغوط الحياة على الطرف الآخر لأنه يتمتع بنوع من الذكاء الاجتماعى الذى يهون من الأمور الحياتية المختلفة والمشاكل والإحباطات المحيطة بنا.

 

نصائح

 

ويقدم الدكتور مصطفى السيد النصائح للزوجين لكى تمر الحياة بسلام.

أولا: الاختيار الصحيح من البداية حتى يتحقق التكافؤ فى كافة الجوانب العقلية والثقافية والمادية والاجتماعية، ولا شك أن الاختيار على أساس الدين مهم جدا قال صلى الله عليه وسلم « فاظفر بذات الدين تربت يداك».

وقال صلى الله عليه وسلم «إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه»

ثانيا:خلال فترة الخطبة يبدأ التعارف، وإذا لم يحدث التوافق يحدث الانفصال على الفور بدلا من الاستمرار.

ثالثا:بعد الزواج لابد ألا يكون الزوجان ندين لبعضهما البعض بدلا من الاختلاف المستمر، فالاختلاف له حدود وأيضا التفاهم له حدود.

رابعا:على الزوج أن يحافظ على زوجته وأن يتفاهم معها باستمرار حتى لا تزيد المشكلات الزوجية، فالصمت الزوجى قاتل للعديد من العلاقات الزوجية الجميلة حيث يحدث نوع من الفتور فى العلاقات.

خامسا:تنظيم وقت أسبوعى للتنزه ولو بالمشى فى جو لطيف حتى يتم إنعاش الذاكرة من وقت لآخر.

وتكمل الدكتورة إنشاد عزالدين أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة المنوفية أن ذكاء الزوجين مهم جدا لنجاح العلاقة الزوجية،     فهو الذى يحقق التعامل الجيد لكلا الطرفين مع الطرف الآخر، كما أن الذكاء الاجتماعى مهم فى العلاقة الزوجية،     فيجب أن يشعر كل من الزوجين أنه يدعم الطرف الآخر، كما أنه يشعر بآلامه ومتاعبه دون أن يتكلم مما يؤدى إلى تحسين كفاءة جهاز المناعة وتجنب العديد من الأمراض العضوية والنفسية. فالسعادة الزوجية هى ترمومتر الصحة الجيدة،     فالمحافظة على العلاقات الزوجية الجيدة مهمة لكى لا تحدث تراكمات زوجية وخلافات مستمرة وتتفاقم المشكلات بالتضحيات المستمرة لكى تستمر، أما إذا تم التخلص من المشكلات أولا بأول لا يترك مجالا لزيادة الخلافات الزوجية فهذه التراكمات تحدث إحباطات مستمرة تسبب العديد من الأمراض ومنها الزهايمر والاكتئاب وغيره،     ولهذا يجب على الزوجين أن يمتص كل منهما غضب الآخر بالكلمة الطيبة التى تعد سر نجاح الحياة الزوجية.فالمرأة تحتاج إلى التقدير المستمر من زوجها، وإذا شعرت بهذا التقدير تعيش فى راحة نفسية كبيرة تقيها من كثير من الأمراض العضوية والنفسية. وفى النهاية الرجل أو المرأة كائن حى يحتاج من يرعاه ويدعمه فى كافة مراحل حياته.

Friday, July 22, 2016

عنوان و تليفون عيادة دكتور مصطفى عبدالرحمن سالم طبيب اطفال الطالبية فيصل الجيزة مصر

عنوان و تليفون عيادة دكتور مصطفى عبدالرحمن سالم طبيب اطفال الطالبية فيصل الجيزة

دكتور / مصطفى عبدالرحمن سالم

العنوان : 1 ش حامد السيد من ش كفر طهرمس . الطالبية فيصل . فوق سوبر ماركت أسواق الرحمة بالقرب من ميدان الساعة

تليفون : 01113694239

مواعيد العمل : يوميا من 8 الى 11 مساءا

التخصص : طب الاطفال

طبيب اطفال في الطالبية فيصل 

عنوان و تليفون اسعاف اسيوط المركز الرئيسي #مصر الاسعاف

عنوان و تليفون اسعاف اسيوط المركز الرئيسي #مصر الاسعاف 
العنوان
بجوار مديرية الشئون الصحية خلف محطة الأزهر اسيوط

رقم التليفون كما في الصورة المرفقة
محافظة اسيوط
مدينة اسيوط 
مرفق الاسعاف 

Wednesday, July 13, 2016

ما فائدة عصير الماء و الليمون في التخسيس و فقدان الوزن ؟

يعتمد الكثيرون في خسارة الوزن الزائد على طرق طبيعية أغلبها مكون من مواد غذائية ووصفات سهلة للابتعاد عن الآثار السلبية للأدوية وغيرها من الطرق التي تسبب أضرارا للجسم.

ويعرف مشروب المياه المخلوطة بالليمون من أكثر الطرق فعالية في خسارة الوزن عن طريق زيادة حرق الدهون في الجسم وفقا لبعض الادعاءات.

وبحثا عن مدى صحة هذه الوصفة وجد الخبراء أن شرب المياه مع الليمون سيساهم في نزول الوزن وحرق الدهون في الجسم بالإضافة إلى كونه مشروبا قليل السعرات، منعش ومعزز للمناعة، فالسعرات الحرارية في كوب منه لا تزيد عن 11 سعرة حرارية.

 وفي الوقت ذاته ستحصل على قسم من احتياجاتك اليومية لفيتامين "سي" من خلاله. لكن تجنب إضافة أي محليات إليه مثل السكر أو العسل فأنت بهذا ستزيد من سعراته الحرارية. وينصح  باستخدام القشة لشربه بغية التخفيف من تأثير الحموضة العالية والمباشرة على مينا الأسنان.

ورغم ان شرب المياه والليمون سوية يساعد بالفعل على نزول الوزن ويحمل فائدة لصحة الانسان بحسب المختصين والخبراء إلا أنه ليس الحل الجذري لمشكلة السمنة وإذابة الدهون المتراكمة في الجسم، ولذلك وجب ادراجه ضمن نظام غذائي محسوب السعرات الحرارية وغني بالمغذيات والعناصر الضرورية للشخص الذي يتبع حمية غذائية، والتي يجب أن تحتوي على مصادر الألياف كالخضار والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات القليلة الدسم بالإضافة إلى ممارسة أنشطة رياضية تتلاءم مع الجسم بما لا يقل عن نصف ساعة يوميا.

وتعتبر المياه الصالحة للشرب بشكل طبيعي مفيدة جدا في نزول الوزن، اذ في الاساس لا تتم عملية نزول الوزن دونها، ووفقا لدراسة نشرت عام 2010 في مجلة "Obesity" فإن شرب كوبين من المياه قبل كل وجبة ساهم في نزول الوزن لدى المشتركين. وفسر ذلك على ان المياه تساعد على امتلاء المعدة وزيادة الشعور بالشبع.  

كما يساهم  تناول الحمضيات والليمون بشكل خاص بالفعل في تشجيع عمليات الأيض في الجسم أو منع تراكم الدهون فيه، وتعمل كمطهر طبيعي للجسم وطارد للسموم. فوفقا لدراسة أجريت عام 2008، تبين أن مادة البوليفينول الموجودة في قشر الليمون تساهم في تحفيز الكبد على حرق الدهون ومنع تراكم الدهون في الجسم وبالتالي منع زيادة الوزن.

Sunday, July 10, 2016

ما هي بدائل الفياجرا من الأغذية الطبيعية ؟

ما هي بدائل الفياجرا من الأغذية الطبيعية ؟
و يلجأ البعض لتناول عقار "الفياجرا" للحصول على علاقة زوجية سعيدة، على الرغم من الأضرار الكبيرة التي قد يلحقها هذا الدواء بصحة الإنسان.
 
إلا أن هناك ثمة أطعمة قد تقوم بنفس الدور الذي تؤديه الفياجرا وربما بدرجة أفضل وبصورة لا تمثل أي ضرر على صحة الإنسان، بل تمنحه فوائد صحية عديدة فضلاً عن الفوائد بالنسبة لصحته الجنسية.
فيما يلي نستعرض أبرز هذه الأطعمة والتي تستحق بالفعل لقب "الفياجرا الطبيعية"

1- العسل:

يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة.

2- الشيكولاته:

أثبتت البحوث أن المرأة التي تتناول جرعة يومية من الشيكولاته يكون لديها رغبة جنسية أكثر, فتحتوي الشيكولاتة على phenylethylamine التي تحفز من إنتاج هرمون السعادة والذي يفرز تلقائياً أثناء ممارسة الجنس وتوجد تلك المادة بنسبة أكثر في الشيكولاته التي تحتوي علي نسبة عالية من الكاكاو والشكولاته الغامقة.

3- الإفوكادو:

غني بنسبة عالية من الدهون الغير مشبعة ونسبة قليلة جداً من الدهون المشبعة مما يجعله مفيد جداً لصحة القلب والشرايين وبالتالي يساعد علي تدفق الدم للأعضاء التناسيلة.

4- اللوز:

يعتبر اللوز من المحفزات الجنسية ويحتوي علي العديد من الأملاح المعدنية الهامة للصحة الجنسية كالزنك والسلينيوم وفيتامين E .

5- الفراولة:

الفراولة غنية بحمض الفوليك أسيد ومجموعة فيتامين B

6- المأكولات البحرية:

يعتبر المحار أقوي المصادر للزنك المسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية, بالإضافة للأنواع البحرية الأخري الغنية بالأوميجا 3 والفسفور الذي يساعد علي تنشيط الدورة الدموية.

7- الجرجير:

يحتوي علي العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والتي تمنع إمتصاص بعض الملوثات البيئية التي تقلل الرغبة الجنسية.

8- التين:

من أكثر أنواع الفواكه المثيرة للرغبة الجنسية, ويحتوي علي نسبة عالية من الألياف الطبيعية المفيدة لصحة القلب والتدفق الدموى للأعضاء التناسلية.

9- الفواكه الحمضية:

فهي غنية بفيتامين C وحمض الفوليك أسيد ومضادات الأكسدة وهي من أكثر الفواكه المفيدة لصحة الرجل وزيادة قدرته الجنسية.

10- الموز:

يحتوي الموز علي ألياف طبيعيه بالإضافة إلي احتوائه علي نسبة عالية من الأملاح المعدنية ويعتبر مصدر هام للبوتاسيوم والفسفور والماغنسيوم.

Friday, July 8, 2016

حقنة علاج هشاشة العظام تعالج سرطان الثدي اسم الحقنة العلمي و التفاصيل

مفاجأة كبيرة كشفت عنها مؤخرا صحيفة "ذى جارديان" البريطانية بخصوص اكتشاف فوائد إضافية لأحد حقن علاج هشاشة العظام المعروفة، حيث ثبتت فاعليتها فى علاج سرطان الثدى، أحد الأورام الخطيرة والقاتلة، وهو يعد تاسع أكثر الأورام المسببة للوفاة فى مصر حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية WHO.

وأشارت الدراسة التى أشرف عليها باحثون من معهد والتر وإليزا هول للأبحاث الطبية فى مدينة ملبورن الاسترالية أن حقنة هشاشة العظام تحتوى على المادة الفعالة "denosumab"، وتستخدم مرة كل 6 شهور، وثبت فاعليتها فى مكافحة سرطان الثدى والحد من نمو هذا الورم الخطير.

وتابع الباحثون أن هذا العقار المعروف يساهم بفاعلية فى مكافحة سرطان الثدى لدى السيدات اللاتى يحملن الطفرة الجينية "BRCA1 " بنسبة 87%، ولم تتوقف الفوائد عند هذا الحد، بل ثبت أن حقنة " denosumab" تتمتع بفاعلية فى الحد من خطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 50%.

وأوضح الباحثون أن جين " BRCA1 " يساهم بشكل طبيعى فى إنتاج بروتينات تثبط نمو الأورام، ويعمل على إصلاح الحمض النووى DNA، وبالتالى استقرار المادة الوراثية للخلية، بينما تساهم الطفرة التى تصيب هذا الجين فى رفع خطر الإصابة بسرطان الثدى وسرطان المبيض. ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية الشهيرة "Nature Medicine" خلال شهر يونيو الحالى.


كلمات البحث

علاج سرطان الثدي
هشاشة العظام
الجارديان البريطانية
اكتشافات علمية

تناول الزبادي و الجبن يؤدي الى انخفاض اصابة النساء بسرطان الثدي

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون كنديون أن البكتيريا الجيدة فى اللبن الزبادى التى تسمى "بروبيوتيك" والجبن يمكن أن تحمى النساء من سرطان الثدى.

ووجد الباحثون عبر الموقع الطبى الامريكى "Medical Xpress"، أن النساء اللاتى يتمتعن بصحة الثدى الجيدة لديهن مستويات أعلى من البكتيريا الجيدة "اللبنية" و"العقدية" فى أنسجة الثدى الخاصة بهن.

أما اللاتى لديهن سرطان الثدى، لديهن مستويات مرتفعة من البكتريا "السيئة" مثل كولاى والمكورات العنقودية التى تضر الحمض النووى للخلية.

وتشير النتائج التى توصل اليها العلماء الكنديون إلى ضرورة تشجيع النساء لشرب الزبادى أو تناول الأطعمة أو المكملات الغذائية الغنية بالبروبيوتيك لحماية أنفسهن ضد سرطان الثدى.

وأضاف البروفيسور الدكتور جريجور ريد من جامعة ويسترن، أن البروبيوتيك الموجود فى الزبادى تنتج مضادات الأكسدة التى تحييد أنواع الاكسجين التفاعلية، التى يمكن أن تسبب التلف فى الحمض النووى والسرطان. 

كلمات البحث
سرطان الثدي
الوقاية من سرطان الثدي
الزبادي
فوائد الجبن
تناول الزبادي 

فوائد تناول الزبادي في علاج ارتفاع ضغط الدم و الكوليسترول

كشفت الدراسات الحديثة التى أجريت فى المدرسة الطبية التابعة لجامعة بوسطن الأمريكية، أن تناول المرأة خمس مرات للزبادى فى الأسبوع يخفض من تعرضها بنسبة 31% لارتفاع ضغط الدم.

وأشارت الدراسة إلى إسهام الزبادى فى خفض نسبة السكر فى الدم، لاحتوائه على"بيو بيوتيك"، البكتيريا صديقة للإنسان، كالدودة المعوية، مما يساعد على وقف ارتفاع مستوى الكولسترول فى الدم.

كما أوضحت دراستان واحدة إسبانية والثانية بلغارية، أن الذين يتناولون علبتين فى اليوم من الزبادى لديهم قدرة أعلى على درء المشاكل الصحية، مما يجعل القلب فى حالة أفضل، فضلا عن دور مادة "البالكتوز" المتواجدة فى الزبادى فى تسهيل عملية الهضم.

ويشترط للاستفادة الكاملة من الزبادى، تناوله بدون إضافة السكر، ولكن يمكن إضافة بعض قطع الفاكهة.

Wednesday, July 6, 2016

ماذا تعرف عن البنكرياس الصناعي الذي سيقضي قريبا على مرض السكري ؟

ابتكر باحثون "بنكرياسا صناعيا" يقوم بمراقبة كمية السكر في الدم ويفرز الأنسولين بشكل آلي عند حاجة الجسم إليه حتى في وقت النوم.

 يعرف أن مرض السكري بشكل عام لا يمكن علاجه تماما والشفاء منه، ولهذا، حاول الباحثون ايجاد علاج جديد يتمثل في امكانية زرع بنكرياس صناعي لمرضى السكري من النوع الاول، يساعد المرضى على مراقبة مستوى السكر باستمرار ويضخ الانسولين بشكل تلقائي.

وأكدت التجارب فاعلية البنكرياس الصناعي خاصة على مرضى النوع الأول من السكري حيث ساعدهم البنكرياس الصناعي على التحكم بأعراض المرض والسيطرة عليه وبأقل جهد ممكن.

ورغم نجاح التجارب الأولى فإن الأبحاث ما تزال جارية من أجل معرفة اثر البنكرياس الصناعي على المدى الطويل، واشار المتخصصون إلى ان من المتوقع ان تتم الموافقة عليه خلال العام القادم، وقد يكون بالإمكان استخدام هذا البنكرياس الصناعي في العيادات مع نهاية عام 2018.

كلمات البحث

البنكرياس الصناعي

مرض السكر

داء السكري 

علاج جديد 

Monday, July 4, 2016

عنوان و رقم تليفون بنك الاسكندرية فرع الدقي الجيزة

عنوان و رقم تليفون بنك الاسكندرية فرع الدقي الجيزة 
فرع الدقى 
20 ش نادى الصيد
الدقى - الجيزة
قريب من: امام نادى الصيد
الخط الساخن: 19033
التليفون: 0237613218 - 0237613283
الفاكس: 0237613285


كلمات البحث
بنك الاسكندرية
فروع بنك الاسكندرية
عناوين بنوك 
الدقي
بنك في الدقي
بنوك مصرية

شارك على مواقع التواصل