Search This Blog

Search The Web

Monday, January 19, 2015

فوائد المكسرات الصحية الكاجو و اللوز و البندق بالتفصيل

يعتقد كثيرون أن أكل المكسرات مضر للصحة ومزيد للوزن، لكن العلماء اكتشفوا أن للمكسرات فوائد صحية كبيرة تطغي على مضارها. في ملف للصور نتعرف على بعض هذه الفوائد.

فوائد المكسرات
تؤكل المكسرات في الغالب نيئة وغير مطبوخة فلا تفقد قيمتها الغذائية، وتحتوي بصورة عامة على كميات كبيرة من السعرات الحرارية وعلى الدهون المفيدة وغير المشبعة والتي لا تزيد من مخاطر البدانة. وتخلو المكسرات أيضا من الجراثيم الضارة والطفيليات. بالإضافة إلى ذلك تحتوي المكسرات على فوائد كثيرة تعرفوا عليها في ملف الصور.

الكاشو
الكاشو أو الكاجو له فوائد كثيرة أهمها: امتصاص الحوامض الأسيدية في المعدة، ومخفض لمستوى السكر في الدم، ومنشط للأعصاب والدماغ، ويقلل من خطر السرطان لاحتوائه على السيلينيوم. ويعتبر أيضا مصدر جيد للبروتينات والدهون غير المشعبة المفيدة للجسم، بالإضافة إلى كونه منشط جنسي جيد لاحتوائه على كميات كبيرة من الزنك.

جوز الهند
حليب جوز الهند لغسل الكلية والمسالك البولية وتقي من مرض الربو، أما قشرته فتحتوي على أحماض أمينية مهمة مثل الليوسين والايسوليوسين المفيدة للغدد النخاعية والدرقية والطحال.

حب الشمس
وهي ثمرة نبتة عباد الشمس وتحتوي على كميات كبيرة من زيت الكتان الدهني المهم، وعلى الألياف الغذائية المهمة، وعلى حامض الفوليك المفيد في إنتاج خلايا الدم الحمراء، بالإضافة إلى ذلك فان حب الشمس يحتوي على عدة فيتامينات مهمة ،كالثيامين وفيتامين بي 5.

الفستق
ارتبطت دهون الفستق بسمعة سيئة لاحتوائها على سعرات حرارية عالية قد تزيد من مخاطر البدانة، لكن العلماء اكتشفوا حديثا أن دهون الفستق لا تفعل ذلك إن تم استهلاك حفنات صغيره منه، بالإضافة إلى ذلك فان الفستق يقلل من مستوى الكولسترول في الدم ويمد الجسم بمضادات الأكسدة مما يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بإمراض القلب والشرايين.

البندق
البندق غني بفيتامين (E) المفيد ضد الأكسدة. ويساعد البندق على تخفيض نسبة الكولسترول في الدم لاحتوائه على ألياف سهلة الذوبان ويقي من مشاكل القلب. والبندق غني أيضا بالبروتينات والأحماض الدهنية غير المشبعة والمغنيزيوم.

اللوز
يفيد اللوز في علاج أمراض الصدر والسعال المزمن والربو. ويحتوي أيضا على كميات كبيرة من المعادن المفيدة، كالفوسفور، بالإضافة إلى ذلك يحتوي اللوز على دهون غير مشعبة تساعد على تهدئة الأعصاب وتنشط عمل الدماغ وتقلل من مخاطر الأزمات القلبية وتقلل من نسبة الكولسترول في الدم.

الجوز
يعتبر الجوز مضاد فعال للفطريات والديدان المعوية ومقوي جيد للجهاز الهضمي، ويحتوي الجوز على كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة غير الضارة بالجسم، بالإضافة إلى الكاربوهيدرات والسعرات الحرارية العالية. أما بروتين الجوز فيحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الأمينية الضرورية للجسم.

الزبيب
يحتوي الزبيب على مواد غذائية نافعة تساعد على إزالة السموم ومقاومة الفيروسات في الجسم، بالإضافة إلى ذلك فانه يقوي عمل المعدة والكبد والطحال ويساعد في علاج الروماتيزم وأمراض القلب وضغط الدم.

Saturday, January 17, 2015

ماذا تعرف عن أدوية السيولة او الوقاية من جلطات القلب ؟

إذا تباطأت حركة الدم فى الشرايين وارتفعت نسبة لزوجته ولو بنسبة ضئيلة لا تُذكر ــ كان أكثر عرضة للتجلط، الأمر الذى معه يحدث انسداد فى الشريان وتتوقف تداعيات الأمر ومضاعفاته على أهمية الشريان. من أهم الشرايين التى يعنى انسدادها خطرا على حياة الإنسان شرايين القلب التاجية وشرايين المخ فى حالة السكتة الدماغية.

الأدوية التى تسبب سيولة الدم وتحول دون تجلطه تعمل بأساليب مختلفة لكنها فى النهاية تصل إلى نتيجة مؤداها الوقاية من الإصابة بالجلطة فى ظروف مرضية تحمل خطر الإصابة بها مثل تصلب شرايين القلب والمخ، وبعد إجراء عمليات القلب المفتوح وارتفاع ضغط الدم العنيد وتغيير الضمانات. (الاسبرين) يأتى على رأس القائمة ويستخدم لأغراض الوقاية فى جرعات صغيرة تستمر مدى الحياة. هناك أيضا (الهيبارين) الذى يستخدم فى الحالات الحرجة ويتم حقنه خاصة فى العناية المركزة. هناك أيضا (الورفارين) أو (الكومادين) الذى يستخدم بعد عمليات تغيير الصمامات واستبدالها بصمامات معدنية ثم حديثا (البلافكس) و(الكلكسان).

فى المقابل فإن فيتامين (ك) يعاون فى تمام الخطوات المتلاحقة التى تحدث إذا ما أصاب الإنسان جرح بسيط ليحدث تجلطا فى الدم يقى الإنسان من النزيف المستمر.

تأثير أنواع الطعام المختلفة على أدوية سيولة الدم.

• الخضراوات الورقية داكنة الخضرة والسلطة:

مليئة بفيتامين ك الأمر الذى يتعارض مع عمل الكومادين خاصة والذى تجرى تحاليل للدم باستمرار لتقدير جرعته، لذا يجب مناقشة ذلك مع طبيبك أما ابللافكس فلا أثر للخضراوات عليه. يجب تفادى السبانخ، البروكلى، الملوخية، الطعمية المحضرة بالخضرة فى حالة تناول الكومادين.

• الثوم، الزنجبيل، الكركم، نبات الجينكوبيلوبا الذى تتناول جذوره بغرض دعم الذاكرة كلها عناصر تساعد على سيولة الدم.

• البصل له أثر مباشر على الكومادين يزيد من فاعليته.

• فيتامين ج والفواكه الحمضية قد تقلل من امتصاص الكومادين الأمر الذى ينتقص من فاعليته.

• الشاى الأخضر: له أثر يدعم سيولة الدم لذا يجب متابعة تحاليل الدم المختلفة التى تجرى ليتم على أساس نتائجها تقدير جرعة الدواء إذا كنت من هواة الشاى الأخضر.

• فيتامين أ، هـ: لها أثر مماثل للاسبرين على سيولة الدم لذا يجب مراعاة ألا تزيد جرعته عن الجرعة اليومية اللازمة والتى يجب ألا تزيد عن 400 وحدة دولية من فيتامين هـ، 1000 وحدة من البتباكاردتين أو فيتامين أ.

• عصير الجريب فروت، الرمان والبرتقال. أكثرهم خطورة عصير الجريب فروت إذ يمكنه مضاعفة عمل مضادات التجلط إلى صورة خطيرة لكن عصير البرتقال والرمان لهما أيضا ذات الأثر ولكن بصورة أقل.

• لبن الصويا: يزيد من سيولة الدم وقد يحدث نزيفا إذا ما تم تناوله مع مضادات التجلط.

• الأفوكادو: أحد الخضراوات عالية القيمة فى محتواها من مضادات الأكسدة والدهون النباتية لكنه فيما يبدو ينتقص من قدرة الورفارين على العمل لذا يجب مناقشة ذلك مع طبيبك فربما استطاع تفادى ذلك الأثر بتعديل الجرعة نظرا لأهميته وقيمته الغذائية.

• كو إنزيم 10 (Co enzyme10) رغم قيمته كمضاد للأكسدة ودوره فى حماية شرايين القلب ودعم جهاز المناعة إلا أنه أيضا ينتقص من عمل الورفادين لذا يجب تعديل جرعته إذا ما كان تناوله ضرورة.

أدوية سيولة الدم أدوية بالغة الحساسية تتأثر بالعديد من الأدوية الأخرى ومحتويات ألوان عديدة من الطعام لذا يجب الحرص على تناولها بانتظام فى مواعيد ثابتة وجرعة محددة قد تضطر لإجراء تحاليل سيولة الدم بانتظام لتقدير الجرعة التى يحتاجها الدم.




Wednesday, January 14, 2015

هل هناك ضرر في اكل كثير من لحم التونة المعلب ؟؟؟

تعد سمكة التونة من أكثر الأطعمة البحرية المفضلة لدى الكثيرين، بسبب مذاقها الشهي واحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، فضلاً عن كونها مصدرا مهماً للبروتين فهي يمكن ان تؤكل في جميع الوجبات، كما انها مليئة بالبروتين وأحماض أوميجا 3، بل وتساعد على تقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب والسمنة والاكتئاب والسكتة الدماغية والسرطان والربو. ولكن هل هي مضرة؟

بالطبع لا، ولكن كثرة تناولها يمكن ان تسبب لك بعض المشاكل الصحية. حيث أثبتت بعض الدراسات أن التونة تحتوي علي نسبة من الزئبق وكثرة تناولها يمكن ان تسبب التسمم، مع تفاوت نسبة حدوث هذه الحالة من شخص لآخر على حسب طبيعة الجسم. فالزئبق يمكن ان يؤثر علي المخ والجهاز العصبي بل ويفضل عدم تناول كميات كبيرة منه وخاصة المرأة الحامل حيث أثبتت الدراسات انه يؤثر على نمو مخ الجنين.
لذا من أجل الحفاظ علي صحتك، يجب ان تعلم ان العلبة الواحدة من التونة المعلبة تحتوى على 18.11 ميكروجرام من الزئبق. لهذا ينصح بتناول علبة واحدة أسبوعياً، ويفضل ان تكون تونة قليلة الدهون.

تقنية جديدة لعلاج سرعة القذف في الرجال

تعتبر سرعة القذف من أهم المشاكل الجنسية التى تواجه الرجل خلال الفترات السنية المختلفة ويمكن أن تصل نسبة حدوث سرعة القذف إلى اكثر من 70% فى الرجال عالميا. يقول الدكتور أحمد سالم استاذ الامراض الجلدية والتناسلية والذكورة بطب قصر العينى رئيس الجمعية الأفرو آسيوية للتجميل وليزر الجلد انة من أهم الأسباب الرئيسية للنوع الأول الذى يحدث منذ فترة البلوغ، هو نتيجة اضطراب فى بعض الجينات الموروثة والتى تتحكم فى إفراز العديد من المواد المؤثرة على الموصلات العصبية لبعض مراكز الإشباع الجنسى فى المخ، وبالنسبة للأسباب الثانوية فإنه يمكن أن يحدث نتيجة القلق والتوتر واضطراب العلاقات الزوجية وتأخير سن الزواج والإفراط فى العادة السرية قبل الزواج، كما يمكن أن يحدث نتيجة بعض المشاكل التى تؤدى إلى احتقان الحوض مثل الالتهاب المزمن لغدة البروستاتا وكان علاج هذه المشكلة يمثل تحديا كبيرا للأطباء فى العالم، وكان العلاج فى السابق يعتمد على بعض العقاقير التى كانت تستخدم فى علاج الاكتئاب أو استخدام مواد موضعية لتخدير الأعصاب الطرفية وذلك لزيادة فترة العلاقة الجنسية والنتائج لم تكن مرضية. وأكد أن حديثا بدأت الابحاث العالمية فى تقييم جدوى استخدام عقار البوتكس الشهير والذى يستخدم فى علاج تجاعيد البشرة أثبتت الأبحاث المبدئية جدوى استخدام عقار البوتكس فى علاج سرعة القذف، وطريقة العلاج بالبوتكس فى علاج هذه الحالات على الحقن الموضعى لعدد محدد من وحدات البوتكس وذلك بالقرب مستقبلات الأعصاب الطرفية فى جزء محدد من العضو الذكرى، والذى يساعد بصورة كبيرة على التقليل من إرسال الإشارات العصبية للمخ والتى كانت تؤدى إلى الإحساس بالإشباع الجنسى خلال فترة قصيرة، مما يؤدى إلى سرعة القذف، فعند التقليل من هذه الإشارات باستخدام البوتكس يؤدى ذلك إلى زيادة فترة العلاقة الجنسية بصورة ملحوظة، وتستمر النتيجة لعدة أشهر ثم يمكن إعادة العلاج مرة أخرى فى بعض الحالات التى تستدعى ذلك، حيث إنه يمكن أن يشفى المريض نتيجة إحساسه بالتحسن الكبير فيختفى التوتر والقلق ويتم شفاؤه، حيث يقلل البوتكس من إفراز مادة الأستيل كولين المسئولة عن إرسال الإشارة العصبية للإشباع الجنسى، والتى يتم إرسالها على المستقبلات العصبية فى الأعصاب الطرفية للعضو الذكرى. وأشار أنه من أهم مميزات هذا العلاج أنه يمكن أن يؤخذ لمرة واحدة خلال فترة قصيرة ويعود الإنسان لعملة وممارسة حياته الطبيعية فى نفس اليوم وتجنب الآثار الجانبية للعقاقير المستخدمة لأدوية الاكتئاب، والتى لها آثار جانبية أخرى قد تؤدى إلى تنجب المرضى استخدامه مرة أخرى أو الأدوية الموضعية، والتى تعتمد على تخدير الجلد مما يؤدى إلى انعدام الإحساس الجنسى خلال العلاقة الجنسية. 



92014133445

الصحة الجنسية :ممارسة الجنس «الحلو» تقوي المناعة وتقلل الوزن

قالت الدكتورة رضوى سعيد، رئيس قسم الصحة الجنسية بالجمعية العالمية للطب النفسى، إن ممارسة الجنس يحمي من الإصابة بالسكر والضغط والسرطان، مؤكدة أن ممارسة الجنس "الحلو" يقوي المناعة.
 
وأضافت، رضوى سعيد، في حوار خاص مع التحرير ، أن ممارسة الجنس تساعد على تقليل الوزن، مثل ممارسة الرياضة.
 
وقدمت نصيحة للأمهات، بأن يعلموا أولادهم حب واحترام أجسادهم، والدفاع عن حقوقهم فى اختيار مظهرهم.
 

Monday, January 12, 2015

اول دورة شهرية مبكرة او متأخرة تعرضك لمخاطر معينة ما هي و كيف تتجنبينها ؟

اثبت العلماء الإنجليز في دراسة اجريت على اكثر من مليون سيدة بريطانية العلاقة ما بين تبكير حدوث اول دورة شهرية في حياة المرأة بحيث تأتي في عمر العاشرة او اقل و كذلكً تأخر ها بحيث تأتي بعد عمر السابعة عشر و أمراض القلب و الشرايين و ارتفاع ضغط الدم
و اثبت العلماء ارتفاع سبب الوفاة في هاتين الشريحتان نتيجة أمراض القلب بنسب تتراوح ما بين ٢٣ و ٢٧ في المائة
و لكن لم يجد العلماء سببا واضحا لهذه الظاهرة العلمية الا بعض التفسيرات و التكهنات
فمثلا قالوا ان سمنة الفتاة الصغيرة تتسبب في نزول الدورة الشهرية المبكرة و هو ما سينعكس عليها أكيد عندما تكبر في السمنة و ارتفاع نسبة الدهنيات في الدم و ربما كان سببا في إصابتها بأمراض القلب
و كذلك فسر بعض العلماء تعرض المرأة التي تأخرت في حدوث اول دورة شهرية الى انها لم تتمتع مبكرا مثل النساء العاديات بحماية هرمونات الأنوثة التي ترتبط بالدورة الشهرية و تتميز بحمايتها للقلب و الأوعية الدموية حتى عن الرجال

و ينصح العلماء المرأة عامة و هذه الفئات بصفة خاصة بتوخي الحذر من التدخين و ممارسة الرياضة باستمرار و السيطرة على السمنة و ارتفاع ضغط الدم و تناول الأدوية المخفضة لنسبة للكوليسترول في الدم اذا كانت تعاني من ارتفاع نسبة الدهون في الدم

Friday, January 9, 2015

اللوز يقلل دهون البطن و أمراض القلب

كشفت دراسة حديثة أن إدراج اللوز لنظامك الغذائي اليومي يساعدك في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، التي تشكل أحد أهم العوامل المسببة لزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب. 

وأضافت الدراسة أن نحو 42 جرامًا من اللوز بوجبة خفيفة، يعمل على تجنب عومل الخطر المسببة لأمراض القلب.

من جانبه، قال كلير بيريمان الباحث بجامعة "بنسلفانيا" الأمريكية، أن الأبحاث التي أجريت في هذا الصدد أظهرت أن استبدال اللوز في الوجبات الخفيفة عوضًا عن الكربوهيدرات، يعمل على تحسين عدد من عوامل الخطر على كفاءة وظائف القلب وتجنب أمراض الشرايين.

وكان الباحثون أجروا أبحاثهم على مدار 12 أسبوعًا على عينة عشوائية من الأشخاص، الذين يعانون من زيادة في الوزن في مرحلة منتصف العمر، خاصة ممن يعانون ارتفاعًا إجماليًّا بمستوى الكوليسترول.

وأظهرت النتائج المنشورة بمجلة "جميعة القلب" الأمريكية، أن النظام الغذائي الذي يحتوى على وجبة خفيفة من اللوز مقارنة مع تناول وجبات خفيفة من الكعك، عمل على خفض الدهون في منطقة البطن ومستوى الكوليسترول الكلى والضار في الدم.

Thursday, January 8, 2015

ممارسة الجنس اهم وسائل تخفيف حدة البرد القارس

يبحث الجميع عن وسائل للتخفيف من حدة البرد القارس، الذي تمر به البلاد حاليًا من تشغيل أجهزة التدفئة وارتداء الملابس الثقيلة وشرب المشروبات الساخنة؛ لكن ممارسة الحب في الشتاء تغني عن كل هذه الأشياء على الرغم من أن الجميع يبتعدون عنها لعدة أسباب.

أسباب قلة ممارسة الحب في الشتاء بين الزوجين

تكشف الدراسات أن ممارسة العلاقة الحميمية تقل في الشتاء لعدة عوامل، منها: الخمول العام الذي يصاحب الجو البارد وقلة الحركة.

يمكن إضافة أسباب أخرى لهذا مثل تناول الطعام الكثير كما هي العادة في الشتاء، ما يؤدي إلى زيادة الوزن وقلة الحركة، أيضًا، فإن الجو البارد يؤدي لانخفاض نسبة الممارسة بشكل عام.

وأخيرًا، يمكننا القول أن انخفاض ما يسمى بهرمون السعادة أو هرمون السيريتونين يؤدي لفقد الرغبة في ممارسة الحب.

الخمول العام المصاحب للشتاء:

هيؤوا أنفسكم لممارسة الحب في جو يشبه الصيف حتى يسود التفاؤل والحب والنشاط واليقظة في الوقت السابق للعلاقة الحميمة.

الجو البارد:

يجب تدفئة الغرفة قبل ممارسة الحب حتى لا تفقد البشرة نشوة اللمس والاحتكاك بين الرجل والمرأة ويتحول التلامس إلى تنافر.

كثرة تناول الطعام:

هذا أدعى لممارسة الحب في الشتاء لحرق السعرات الحرارية الزائدة والشعور بالخفة والدفء حيث أن ممارسة الحب أفضل من ممارسة الرياضة فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية العضلات وهو أسلم رياضة من الممكن ممارستها.

انخفاض هرمون السريتونين:

يُعرف أيضًا بهرمون السعادة ولا يسمى هكذا من فراغ حيث أن السعادة ليست مجرد تغير عقلي أو قلبي بل هي أيضًا نتاج لتفاعلات كيميائية داخلية كما أثبت العلماء.

يمكن الحصول عليه من خلال تناول الشيكولاته الداكنة أو الدهون الصحية مثل الأوميجا 3 والتي يمكن الحصول عليها من خلال تناول السمك أو المكسرات. كذلك فإن الموز يحتوي على هذا الهرمون.

على جانب آخر، فإن التعرض للضوء وممارسة الرياضة والتدليك يزيد من هرمون السعادة.

لذا أكثرا أيها الزوجان من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والتقليل من النشويات والكربوهيدرات وابتعدا عن التوتر.


Saturday, January 3, 2015

كشف سر الأطباق الطائرة في خمسينيات القرن الماضي



قالت شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية إن الأطباق الطائرة والأجسام الغريبة التي كان العالم يشاهدها في خمسينات القرن الماضي هي من صنع الـ سي آي إيه.

ولفتت الشبكة إلى أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية كعادتها خطفت الأنظار نحو تدوينة أعلنت فيها مسؤوليتها عن كل الأجسام الغريبة التي كانت تظهر في السماء في تلك الفترة ضمن برنامج الطائرة يو ـ 2 الذي استمر في الفترة من 1954ـ 1974.

وأوضحت الشبكة أن خلاصة التقرير الذي نشرته الـ سي آى إيه أكد مسؤوليتها عن أكثر من نصف تلك الأجسام، مشيرة إلى أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية اختبرت طائرة التجسس يو ـ 2 على ارتفاع 60.000 قدم وهو ارتفاع كان يستحيل على البشر الوصول إليه في تلك الفترة.

وأضافت الشبكة أنه عندما رأي المراقبون وخاصة الطيارين تلك الطائرة في هذا الارتفاع لم ينتابهم الشك في أنها يمكن أن تكون من صنع البشر، مشيرة إلى أن أغلب الطائرات التجارية لم يتجاوز ارتفاعها 20.000 قدم في حين كان أقصى ارتفاع للطائرات الحربية 40.000 قدم.

وأوضحت الشبكة أنه عندما بدأ برنامج تلك الطائرات بدأ المراقبون الجوين في استقبال تقارير عن اجسام غريبة في السماء تم رصدها عن طريق الطائرات لكن الـ سي آي إيه كانت تعلم أنها طائرات التجسس التابعة لها وأبقت الأمر سرا.

ونوهت الشبكة إلى أن الوثائق التي تم الكشف عنها عام 2013 أوضحت حقيقة وجود المنطقة 51 في نيفادا والتي تعتبر واحدة من 10 مناطق تابعة للوكالة، مشيرة إلى أنها تعتبر مركزا لعملياتها.


cia-ufo-spy-russia2yyvx02a

شارك على مواقع التواصل