Search This Blog

Search The Web

Wednesday, September 30, 2015

فوائد اليوجا في علاج جسم الانسان من الأمراض

أوضحت دراسة في جامعة "جونز هوبكنز"، أن اثنين من أكثر التهابات المفاصل شيوعا هما هشاشة العظام الروماتويدي والتهاب المفاصل الروماتويدي، وتستطيع جلسات اليوجا تخفيف الآم الناتجة عنهما.
وأشارت الدراسة، التي نشرت في مجلة "أمراض الروماتيزم" وضمت 75 من البالغين يعانون من التهاب المفاصل في الركبة أو التهاب المفاصل الروماتويدي، وتم اختيار بعض المشاركين في الدراسة بشكل عشوائي لحضور جالسات اليوجا لمدة 60 دقيقة مرتين أسبوعيا لمدة شهرين، والتمارين الأخرى المنزلية مرة واحدة في الأسبوع.
وأظهر ممارسو اليوجا تقدما في التحسن بنسبة 20% من شدة الألم، ومستويات الطاقة، والمزاج، والوظيفة البدنية، والقدرة على أداء المهام يوما بعد يوم، سواء في المنزل أو في العمل.
وأكد الباحث المشارك في الدراسة الدكتور كليفتون، أستاذ مساعد في الطب في جامعة جونز هوبكنز في بنجهام ومدير مركز جونز هوبكنز لالتهاب المفاصل، أن اليوجا خيار معقول وآمن للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل، كما قام المعالجون باليوجا إلى إضافة بعض التعديلات لاستيعاب القدرات الفردية، وقال إن 52500000 من الأميركيين يعانون من أشكال التهاب المفاصل، ولكن التجربة وممارسة اليوجا ساعدت الكثيرين في السيطرة على آلام المفاصل وانتظام النفس وخاصة تمارين التمدد والتأمل أو الاسترخاء.

No comments:

شارك على مواقع التواصل