Search This Blog

Search The Web

Monday, September 29, 2014

تعرف على 5 نتائج مذهلة تجعلك تتوقف عن التدخين فورا




أرشيفيةأرشيفية


كثيرًا ما سألت نفسك هذا السؤال، ولكن هل لم يأن الأوان بعدك للإجابة بنعم، ربما إذا عرفت فوائد توقفك عن التدخين يمكنك بالفعل اتخاذ القرار، فلننظر معًا لنتيجة قرارك بالتوقف عن التدخين وفوائده.

1 – مع اتخاذ القرار يمكنك التنفس بصورة أفضل، فبعد ثلاثة أيام من توقفك عن التدخين، تنتهي الآثار الضارة لأوكسيد الكربون في الدم ويبقى تأثير الأوكسجين بصورة أفضل، والنتيجة عدم الشعور بالتعب مع أقل مجهود واستعادتك لكامل طاقتك وحيويتك، كما تزيد كفاءة قلبك وشرايينك لحصولهما على قدر أكبر من الأوكسجين، ويمكنك الآن ممارسة الرياضة مثل المشي والسباحة وغيرها.

2- في خلال الخمسة عشر يومًا الأولى تستعيد قدرات حاستي الشم والتذوق بعد افتقادهما طويلا بسبب التدخين، فالنيكوتين الموجود في السيجارة يصيب أعصاب حاستي الشم والتذوق بالشلل فيفقدا قدراتهما على أداء دورهما، يمكنك الآن الاستمتاع بمذاق الطعام ورائحة الشواء التي افتقدها طويلا.

3- في خلال ثلاثة إلى خمسة أسابيع تستعيد بشرتك رونقها وحيويتها، فالتدخين يؤثر على الدورة الدموية مما يعوق تدفق الدم في الشرايين بصورة جيدة وعندما تتوقف عن التدخين تنشط بشرتك من جديد وتستفيد من كل المواد الضرورية الموجودة في الدم.

4- في خلال شهر أو شهرين تتوازن شهيتك من جديد لتخلصك من تأثير النيكوتين الضار فتزداد رغبتك في تناول الطعام ثم يقل الأمر تدريجيًّا حتى تصل لمرحلة التوازن، كما يجب الاحتراس من تناول الطعام بين الوجبات وعند الشعور بالجوع يمكنك تناول مزيد من الماء والفواكه.

5- من ثلاثة إلى ستة أشهر: تستعيد وزنك من جديد، فالسيجارة الواحدة تفقدك عشرة سعرات من الوزن، ولكن يمكنك الآن تحقيق نفس الأمر ولكن بطريقة صحية، فممارسة رياضة المشي لمدة ساعة يوميًّا تجعلك تفقدين عدد سعرات يوازي ما تحققه لك 25 سيجارة، حاول أن تمشي من مكتبك حتى البيت أو اصعد سلالم بيتك بدلا من المصعد فقد أصبحت أكثر قدرة على بذل المجهود، واستبدل طعامك الدسم بالفواكه والزبادي والماء.

Saturday, September 27, 2014

مكتشف سوفالدي : حل ازمة المرور في مصر اصعب من اكتشاف علاج جديد لفيروس سي

مكتشف "سوفالدي": الزحام في مصر أكثر تعقيدا من تعاملي مع فيروس "سي"

سوفالدي سوفالدي

قال مكتشف عقار "سوفالدي" المعالج لفيروس "سي"، البروفيسور ريموند شينازي، إن التعامل مع الزحام في مصر أكثر تعقيدًا من التجارب التي أجراها لاكتشاف عقار لعلاج فيروس "سي".

وأضاف "شينازي"، خلال حواره ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على قناة "إم بي سي مصر"، أن المريض المصاب بفيروس "سي" سيشعر بتحسن كبير، بعد العلاج بالعقار الجديد، وسيحدث تغير في لون بشرة الوجه عندما يبدأ في التعافي.

وأكد مكتشف "سوفالدي"، أن هدفه في الحياة هو إنقاذ حياة المرضى، لافتًا إلى أنه ترك مصر وعمره 13 عامًا، ووجه الشكر للحكومة المصرية لما بذلته من جهد لوصول العقار الجديد إلى المصريين .

Friday, September 19, 2014

سانوفي تحصل على حق تسويق عقار استندرا في مصر احدث علاج لضعف الانتصاب في العالم

وافقت هيئة الدواء والغذاء الأمريكية "FDA"، على طرح دواء "Stendra" الجديد الذى يعالج ضعف الانتصاب عند الرجال ويعد أسرع عقار على الإطلاق، حيث يؤخذ قبل العلاقة الجنسية بـ15 دقيقة فقط. وطبقاً لموقع "فوكس نيوز" فإن الإقبال أصبح ضعيفا فى الولايات المتحدة الأمريكية على العقاقير الأخرى مثل الفياجرا، التى تؤخذ عن طريق الفم قبل ممارسة العلاقة الجنسية بحوالى ساعة على الأقل. ويحتوى العقار الجديد على مادة جديدة تسمى "Avanafil"، لها القدرة على معالجة ضعف الانتصاب عند الرجال فى 15 دقيقة قبل ممارسة العلاقة الحميمة. وحصلت شركة "Vevus"، المطورة والتى تملك تسويق "Stendra"، على الحقوق التجارية لاستخدام العقار فى علاج العجز الجنسى عند الرجال فى العديد من الدول باستثناء بعض البلدان الأسيوية فى المحيط الهادى. كما حصلت شركة "Sanofi"، على رخصة تسويق العقار "Stendra"، فى أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا، وروسيا. ويتوفر العقار فى جرعات متعددة (50-100-200)، ويمكن أن يؤخذ مع أو بدون الطعام.


سانوفي تحصل على حق تسويق عقار استندرا في مصر احدث علاج لضعف الانتصاب في العالم

وافقت هيئة الدواء والغذاء الأمريكية "FDA"، على طرح دواء "Stendra" الجديد الذى يعالج ضعف الانتصاب عند الرجال ويعد أسرع عقار على الإطلاق، حيث يؤخذ قبل العلاقة الجنسية بـ15 دقيقة فقط. وطبقاً لموقع "فوكس نيوز" فإن الإقبال أصبح ضعيفا فى الولايات المتحدة الأمريكية على العقاقير الأخرى مثل الفياجرا، التى تؤخذ عن طريق الفم قبل ممارسة العلاقة الجنسية بحوالى ساعة على الأقل. ويحتوى العقار الجديد على مادة جديدة تسمى "Avanafil"، لها القدرة على معالجة ضعف الانتصاب عند الرجال فى 15 دقيقة قبل ممارسة العلاقة الحميمة. وحصلت شركة "Vevus"، المطورة والتى تملك تسويق "Stendra"، على الحقوق التجارية لاستخدام العقار فى علاج العجز الجنسى عند الرجال فى العديد من الدول باستثناء بعض البلدان الأسيوية فى المحيط الهادى. كما حصلت شركة "Sanofi"، على رخصة تسويق العقار "Stendra"، فى أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا، وروسيا. ويتوفر العقار فى جرعات متعددة (50-100-200)، ويمكن أن يؤخذ مع أو بدون الطعام.


Thursday, September 18, 2014

شرح طريقة التسجيل على موقع وزارة الصحة للحصول على عقار سوفالدي لعلاج مرض فيروس سي الكبدي

شرح طريقة وكيفية التسجيل الإلكترونى فى موقع www.nccvh.org.eg بالإسم والرقم القومى ورقم التليفون للحصول على عقار سوفالدى لعلاج مرض فيروس سى الكبدئى الوبائى، حيث قررت وزارة الصحة منع المرضي من تناول عقار سوفالدي إذا لم يتم تسليم عبوة العقار فارغة لأحد المراكز التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، وأكدت الوزارة أنه لا توجد استثناءات لذا لابد من الاحتفاظ بالعبوة والحرص علي عدم ضياعها لدوام تناول العقار، وأوضح عدد من الأطباء أن سعر هذا العقار الحقيقي 240 ألف جنيه للعبوة الواحدة ما يصعب وجوده بالصيدليات وهو ما يفتح بابا جديدا لمافيا تجارة الأدوية الذين سيأخذوا العقار من المريض ويصدروه للخارج بسعره الحقيقي.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور أحمد عبداللطيف أبو مدين، رئيس قسم الأمراض المتوطنة والكبد الأسبق بكلية طب القاهرة، أن الإجراء الذي اتخذته وزارة الصحة بشأن إخراج مريض فيروس سي من الحصول علي عقار سوفالدي من النظام العلاجي في حالة عدم تسليم العبوة فارغة من العقار بعد حصول المريض علي الجرعة قرار سليم يمنع مافيا تجارة الأدوية من ممارسة عملهم خاصة أن تجارة الادوية تجاوزت تجارة المخدرات.

وأوضح أبو مدين فى تصريح صحفى، أن هذا الدواء حصلت عليه وزارة الصحة بمبلغ ضئيل وهو 2200 جنيه للعبوة الواحدة حيث أن سعره الحقيقي 240 ألف جنيه، وذلك بعد بذل مجهود خارق من الصحة بالاتفاق مع شركة جلياد ساينس الأمريكية، مشيراً إلى أن هذا القرار غير كافي لضمان المريض في حالة اتخاذه الدواء وإفراغه بعبوة أخرى والمتاجرة فيه خارج مصر، قائلاً: "سعر الدواء إذا تم تهريبه للسعودية وتعدى حدود البحر الأحمر سيصل سعره إلى 28 ألف دولار للعبوة الواحدة والتي لا تتجاوز الـ 3 سم".

Wednesday, September 17, 2014

دعامة القلب الذكية الدوائية بالمجان في عمليات القلب بالتأمين الصحي لأول مرة

أعلن الدكتور عادل العدوي وزير الصحة المصري ان سيتم علاج مرضى قصور الشرايين في القلب باستخدام دعامة القلب الذكية الدوائية بالمجان في عمليات القلب بمستشفيات التأمين الصحي لأول مرة داخل جمهورية مصر العربية و هي نفس التقنية و الدعامات التي تستخدم في المستشفيات الخاصة و مراكز علاج القلب العالمية

Saturday, September 13, 2014

هل تكفي ساعة اي ووتش الذكية من جوجل بديلا عن زيارة الطبيب ؟

هل تغني ساعة «آي ووتش» الذكية عن زيارة الطبيب؟5



طرحت شركة آبل ساعتها المتطورة الجديدة "آي ووتش" بالتزامن مع آيفون 6. "آي ووتش" مزودة بشاشة لمس عالية الدقة وتقوم بوظائف مختلفة، كإرسال بيانات عن ضربات القلب وضغط الدم وبعض البيانات الطبية الخاصة بجسم الإنسان.

تقدم ساعات "آي ووتش" الجديدة من شركة آبل لمسة حديثة للساعات التقليدية، بالإضافة إلى كونها ساعة تبين الوقت بدقة. وبإمكان ساعات "آي ووتش" الارتباط بأجهزة آيفون والإجابة عن الاتصالات وتلقي إشعارات الرسائل القصيرة (SMS) والاستماع للملفات الموسيقية، بالإضافة إلى إرسال بيانات عن ضربات القلب وضغط الدم وبعض البيانات الطبية الخاصة بجسم الإنسان.

لكن خبراء الرعاية الصحية واللياقة البدنية تمهلوا في إصدار حكمهم قبل معرفة المزيد عما يمكن للاختراع الجديد "آي ووتش" أن يقدمه. وأشار الخبراء إلى أن هناك القليل من الأدلة في الوقت الحالي على أن قدرات الساعة في مجال اللياقة البدنية تتخطى منافساتها. وقال مصدران مطلعان على خطط أبل إن الشركة تعتزم الكشف عن ميزات صحية وأجهزة استشعار إضافية في النسخ الجديدة من "آي ووتش" ولكن لن تطرح النسخة المعدلة من الساعة في السوق حتى أوائل عام 2015.

وصممت شركة أبل ساعتها الذكية التي أزيح الستار عنها يوم الثلاثاء الماضي لتستخدم إلى جانب هاتف آيفون وهي تعمل أيضا بشكل مستقل عن الهاتف الذكي وتستخدم مقياس السرعة لقياس حركة الجسم ودقات القلب إلى جانب إمكانية الاستماع إلى الموسيقى عبر سماعة بلوتوث. وقال جوشوا لاندي من تورونتو بكندا وهو خبير في الرعاية المركزة "أريد أن أرى بيانات عن فائدتها قبل أن أشتريها أو أوصي بها لزملائي". من جهته أثنى نايت جروس وهو طبيب ومؤسس شركة دوكسيميتي - وهي خدمة عبر الهواتف النقالة والانترنت تسمح للأطباء بالتواصل فيما بينهم- على جهود آبل في صنع "أجهزة الاستشعار الزهيدة الثمن والسهلة الاستخدام". وقال عدد من الأطباء إنهم على الأرجح سيوصون باستخدام الساعة ما إن يقدم مطوروها تطبيقات طبية جديدة.

Friday, September 12, 2014

خمس نصائح بسيطة لإنقاص الوزن بدون مجهود

تتنوع الطرق والنصائح لتخفيض الوزن، ولكن الجسم يستعيد بدانته بمجرد الرجوع إلى تناول الطعام بشكل اعتيادي. لكن هناك خمس نصائح ستساعدك بالتأكيد على تخفيف وزنك دون أن تضطر لتجويع نفسك.

من منا لا يرغب في إنقاص وزنه ويتبع حميات غذائية صارمة ويرهق نفسه بالتمرن للتخلص من الوزن الزائد. فقد أصبحت السمنة ظاهرة خطيرة تشغل الرأي العام في العديد من البلدان وتعددت طرق وأشكال تخفيف الوزن من أجل الوقاية من مخاطر السمنة على الصحة التي تتسبب في كثير من الحالات المرضية كمرض المفاصل وأمراض القلب ومشاكل في الدورة الدموية وجلطات دماغية. موقع "100 غيزوندهايتس تيبس" الإلكتروني ذكر خمس نصائح يُمكن اعتمادها لتخفيف الوزن بشكل دائم، دون أي حمية غذائية صارمة أو تغيير مفرط في النظام والعادات الغذائية اليومية:

1. تناول الطعام ببطء ومضغه جيدا

تناول الطعام بسرعة يزيد من الرغبة في الاستمرار في الأكل، فالإحساس بالشبع وامتلاء المعدة لا يبدأ إلا بعد حوالي 20 دقيقة من تناول الوجبة لتُنقل على إثره معلومة "امتلاء المعدة" إلى الدماغ. لذلك يُنصح بتناول الوجبات ببطء واستهلاك القليل من الأغذية.

2. إدراك أهمية الأغذية الغنية بالكربوهيدرات "الصحية"

تنصحُ معظم الحميات الغذائية بتفادي الوجبات الغنية بالكربوهيدرات لكنها مهمة جدا، فاختيار المواد الغذائية المهمة الغنية بالكربوهيدرات ضروري للجسم، وعلى سبيل المثال فخبز القمح يبقى لفترة طويلة في المعدة ويعطي الإحساس بالشبع. بالإضافة إلى ذلك تحول الوجبات الغنية بالكربوهيدرات من ارتفاع مستوى السكر في الدم بسرعة وتسد الشهية المفرطة.

3. الإكثار من الشرب للتصدي للجوع

يمكن التغلب على الجوع عن طريق شرب كأس من الماء أو الشاي لملئ المعدة. وكذلك الوجبات الغذائية الغنية بالسوائل ضرورية لاتباع نظام غذائي صحي لحجمها الكبير وتوفيرها لسعرات حرارية قليلة.

4. الابتعاد عن الكربوهيدرات "الضارة"

المواد الغذائية التي تحتوي على نسب عالية من المواد النشوية، مثل منتوجات الدقيق الأبيض والبطاطس أو الأرز، ترفع من مستويات السكر في الدم بشكل مفرط ولا تعطي الإحساس بالشبع إلا لفترة قصيرة، عكس المواد الغذائية التي تحتوي على نسب عالية من الحبوب الكاملة، فهي ترفع من مستويات السكر في الدم ببطء وتمنح الإحساس بالشبع لفترة طويلة.

5. اختيار سليم للمواد الغذائية والاستمتاع بأكلها

يجب عدم إهمال الاستمتاع بالأكل حتى خلال اتباع نظام غذائي صحي، فاختيار المواد الغذائية الصحية بوعي وطهيها والاستمتاع بتحضير الوجبة والاستمتاع بأكلها بكل الحواس يعطي الشعور بالسعادة، ويعزز قدرة الجسم على تخفيف للوزن أيضا.




اكثر فصيلة دم تصاب ب فقدان الذاكرة

فقدان الذاكرة قد يرتبط بفصيلة الدم

3مشاركة

أظهرت دراسة أمريكية أن أصحاب فصيلة الدم AB أكثر عرضة للإصابة بقصور الذاكرةأظهرت دراسة أمريكية أن أصحاب فصيلة الدم AB أكثر عرضة للإصابة بقصور الذاكرة
م


أظهر بحث أمريكي أن ثمة علاقة بين الإصابة بفقدان الذاكرة في مراحل متأخرة من العمر، وفصيلة نادرة للدم.

وكشف البحث أن أصحاب فصيلة الدم AB، وهم حوالي أربعة في المئة ممن شاركوا في الدراسة، أكثر عرضة لمشاكل الذاكرة والتفكير من أصحاب فصائل الدم الأخرى.

ونشرت الدراسة في مجلة "نيورولوجي"، وهي قائمة على دراسة سابقة كانت أظهرت أن فصيلة الدم قد تسبب الإصابة بأمراض القلب.

وقالت منظمة خيرية إن أفضل طريقة للحفاظ على صحة المخ هي تناول الطعام الصحي المتوازن، والمداومة على التدريبات الرياضية، وعدم التدخين.

وأجرى البحث فريق أمريكي من كلية الطب بجامعة فيرمونت، وحلل بيانات حوالي 30 ألف مواطن أمريكي تزيد أعمارهم على 45 عاما.

وأجري البحث على مدار ثلاث سنوات، ظهرت خلالها مشاكل في التفكير والذاكرة، وقصور في الإدراك لدى حوالي 495 من المشاركين.

وفي المقابل، لم تظهر على 587 من المشاركين أي أعراض لمشاكل في الإدراك.

ويمثل أصحاب فصيلة الدم AB ستة في المئة ممن أصيبوا بقصور في الإدراك، مقارنة بأربعة في المئة من باقي فصائل الدم.

فصيلة الدم O

كما أكد البحث على أن أصحاب بعض فصائل الدم، كالفصيلة O، أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، وهو ما يحمي المخ بدوره.

وتقول رئيسة فريق البحث، ماري كشمان، إن "دراستنا تبحث في العلاقة بين فصيلة الدم ومخاطر الإصابة بالقصور في الإدراك. لكن دراسات أخرى كانت قد أظهرت أن عوامل مؤثرة أخرى، كارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة الكوليسترول، والسكر، قد تزيد من مخاطر الإصابة بقصور في الإدراك والخرف".

وأضافت كشمان أن فصيلة الدم "لها علاقة بخطر الإصابة بأزمات القلب، إذ تظهر النتائج وجود علاقة بين أمراض القلب وصحة المخ. لكن هذه النتائج تحتاج للمزيد من البحث لتأكيدها".

وقال سيمون ريدلي، رئيس بحوث بمركز أبحاث الزهايمر بالمملكة المتحدة، إن البحث لا يتناول مخاطر الإصابة بالخرف، "وما زال من المبكر الجزم بأن أصحاب فصيلة الدم AB هم الأكثر عرضة للإصابة. والدليل المتوفر على أفضل الطرق للحفاظ على صحة المخ هو تناول الطعام المتوازن، وعدم التدخين، والمداومة على التدريبات الرياضية".

تحذير : لا تتناول الفياجرا بعد وجبة دسمة

حبوب الفياجرا ليست مثل المنشطات الجنسية الطبيعية، فمفعولها الكيمائي من المفترض أن يظهر بعد تناولها بفترة قصيرة جدًا، ولكن الكثير من مستخدميها لا يشعرون بتأثيرها إلا بعد ساعة تقريبًا.

من المهم أن يعرف الرجال أن "الحبة الزرقاء" لا تزيد من الرغبة في الجنس، وإنما يقتصر دورها على تحسين الإمكانيات الجسدية فقط حين تظهر الرغبة الجنسية بالفعل لدى الرجال.

ونقل موقع "دوتش فيله" عن موقع "100 غيزونداهيتس تيبس" الألماني، أن تأثير الحبة الزرقاء يظهر لدى بعض الرجال بعد 25 دقيقة، فيما يشعر آخرون بتأثيرها بعد مرور ساعة، وأرجع الموقع سبب ذلك إلى عادات الأكل.

فمن يتناولها على معدة خاوية سيشعر بتأثيرها أسرع مقارنة بمن تناول وجبة دسمة قبل استخدام الدواء، ويحذر الموقع الألماني من تناول كميات كبيرة من الفياجرا لتأثيرها السلبي على الصحة.

Sunday, September 7, 2014

ما هي الفوائد الطبية لممارسة الجنس ؟



جميع الأزواج يمارسون الجنس للمتعة
لكن الأغلبية لا يملكون أدنى فكرة عن فوائده،
لذلك اليوم سنطلعكم على فوائد ممارسة الجنس لتكونوا على علم أنه 
حتى أثناء المعاشرة الزوجية هناك فوائد لصحتكم ونفسيتكم:
1. في مقال بجريدة الرياض للدكتور احمد حنش رئيس قسم المسالك البولية 
في المستشفى التخصصي بالرياض أوضح أن الإكثار من الجنس 
ليس مضرا كما هو الحال في العادة السرية 
لان الجوانب النفسية والفسيولوجية المصاحبة لجماع الرجل للمرأة
تختلف عن تلك المصاحبة للعادة السرية. بل أن الجنس مثل اللياقة البدنية 
,تزداد قوتك الجنسية كلما أكثرت من ممارسة الجنس 
وتضعف كلما قللت من الجنس والاحتفاظ بهذه اللياقة يؤدي إلى 
عدم الإصابة بالعجز الجنسي عند التقدم في السن .
ولكن يجب مراعاة ظروف الطرف الأخر عند الإكثار من الجنس.
2. ممارسة الجنس بانتظام يقي من الاكتئاب ويخفف حدته بالنسبة للمصابين به 
ويحسن الحالة النفسية عموما للجنسين.
3. ماء الرجل له دور في حفظ المهبل والرحم من الالتهابات والإفرازات والجفاف
هناك دراسة أوضحت أن مني الرجل يلتصق بجدار رحم المرأة ولا يزول
إلا بعد ثلاث حيض وهو يعمل بذلك كمضاد حيوي 
يحافظ على الرحم من الالتهابات والبكتيريا.
4. وجد أن الرجال الذين يقومون بالعزل ( القذف خارج الرحم )
تصاب زوجاتهم بصداع ويزول هذا الصداع عند القذف داخل الرحم.

شارك على مواقع التواصل