Search This Blog

Search The Web

Sunday, August 10, 2014

فوائد و أسباب تناول الكرز يوميا

9 أسباب لتناول الكرز يوميآ

 


9 أسباب لتناول الكرز يوميآ

الكرز غني بالفيتامينات وبالأملاح المعدنية كما يحتوي على كميات وفيرة من البوتاسيوم والطاقة. هناك نوعان من الكرز: الكرز الحامض ويكون لونه أحمر، والكرز الحلو ولونه يميل للسواد. كما أن أزهار شجرة الكرز جميلة جداً لدرجة أن اليابانيون يحتفلون بموسم تزهير أشجار الكرز.

وعلى الرغم من صغر حجم ثمرة الكرز إلا أنها تحتوي على فوائد عظيمة صحية وتجميلية، مثل :

1 . التخلص من السموم : 

يعتبر الكرز من المواد الغذائية التي تساعد في تطهير كامل للجسم، خاصة بالنسبة الكبد و الكلى والاستهلاك العادي للكرز الاحمر أو عصيره يساعد في طرد السموم بشكل جيد، مما يساعد في أداء أفضل لمختلف اجهزة الجسم.

2 . علاج طبيعي للألم : 

الانثوسيانين الموجودة في الكرز هي واحدة من الانزيمات التي تساعد الجسم للتخفيف من الألم بشكل طبيعي وعلاج بعض المشاكل الصحية كالنقرس، آلام العضلات والتهاب المفاصل. 

3 . تحسين عملية الهضم : 

استهلاك الكرز الأحمر يحفز العصارات الهضمية وهو ما يساعد الجهاز الهضمي ليعمل بطريقة مثالية . 

4 . مضاد للالتهاب : 

يساعد الكرز في السيطرة على مستويات حمض اليوريك في الدم والتي تحول دون حدوث التهاب في أجزاء الجسم وخاصة المفاصل. 

5 . تعزيز المناعة : 

يتواجد انزيم الميلاتونين بكميات كبيرة في الكرز الأحمر، الذي يعمل على تحسين نظام المناعة وجعله محصناً ضد مختلف الأمراض والجراثيم.

6 . الحفاظ على صحة للقلب : 

كما يعمل انزيم الميلاتونين الموجود في الكرز الاحمر على الوقاية من أمراض القلب وجميع أنواع المشاكل القلبية الوعائية الأخرى . كونه يخفّض من مستوى الكولسترول السيء، ويمنع تصلّب الشرايين بسبب احتوائه على مركبات مقاومة من التأكسد، ويضمن أن يعمل القلب بطريقة صحيحة ويحمي من الهجمات والسكتات الدماغية. 

7 . محاربة السرطان : 

كشف العلماء عن أن الاستهلاك المنتظم للكرز الاحمر يساهم في محاربة الأمراض السرطانية لاحتوائه على نسبة عالية من بيتا كاروتين (فيتامين A) بالإضافة إلى المركبات المقاومة للتأكسد مثل الأتوسيانيتس، وهي سبب الصبغة الحمراء للكرز، المساهمة في الوقاية من نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

8 . محاربة الأرق 

يحتوي الكرز على عنصر الميلاتونين، والذي يساعد على تنظيم النوم والتخلص من مشاكل النوم والأرق. لذا تناول الكرز بشكل يومي يساعد في النوم بشكل جيد. 

9 . الحفاظ على صحة الشعر : 

تتوافر في الكرز مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة من شأنها أن تساعد في تحسين نمو الشعر وكذلك السيطرة على تساقطه.

ويمكن أيضآ الإستفاده من أعواد الكرز، فهي مقوية للأعصاب ومهدئة، كما تساعد في خسارة الوزن عن طريق طرح السوائل والسموم من الجسم من خلال تنظيف الكبد. حيث يمكن تجفيفها ثم غليها لاحقاً لتناولها كمشروب صحي متعدد الفوائد.

No comments:

شارك على مواقع التواصل