Search This Blog

Search The Web

Wednesday, February 29, 2012

ابتكار اختبار لخصوبة الرجل فى المنزل قريبا

لم تعد قياسات الخصوبة والحمل قاصرة على النساء فقط بعد الآن، فقد صرحت "إدارة الدواء والغذاء" الأمريكية قياسا منزليا لفحص

New Alerts about Cholestrol lowering Drugs



Memory reduction, misunderstandings, higher sugars, and kind two diabetic issues are possible adverse reactions of the popular cholesterol-lowering medication known as statins, the FDA alerts.

Brand name and general variations of statin medication must have these safety measures on their brands, the FDA today declared.

The items include: Lipitor (atorvastatin), Lescol (fluvastatin), Mevacor (lovastatin), Altoprev (lovastatin extended-release), Livalo (pitavastatin), Pravachol (pravastatin), Crestor (rosuvastatin), and Zocor (simvastatin). Collaboration items include: Advicor (lovastatin/niacin extended-release), Simcor (simvastatin/niacin extended-release), and Vytorin (simvastatin/ezetimibe).

"We want doctors and people to have the most present information on the threats of statins, but also to guarantee them that these remedies continue to provide an important wellness benefit of cholesterol-reducing," Betty Areas, MD, movie director of the FDA's Category of Metabolic rate and Endocrinology Products, said in a news launch.

The new brands will tell you people about:

    Storage reduction and psychological misunderstandings. Some people getting statin medication have knowledgeable these brain-related results. These results usually have not been serious and went away when people ceased using the medication.
    Chance of higher sugars.
    Chance of being clinically identified as having kind two diabetic issues.

There will also be a change in the present professional suggestions that people on statins get schedule liver organ testing. Those testing now will be required only before starting statin treatment and then only as required.

Tuesday, February 28, 2012

الانتهاء من دراسة قانون التأمين الصحي الاجتماعي خلال أسابيع

 :
كشف الدكتور فؤاد النواوي، وزير الصحة والسكان، عن انتهاء اللجنة القومية التي تقوم بدراسة مشروع قانون التأمين الصحي

النواوي: طلبنا 9 مليار لدعم ميزانية الصحة.. ومجلس الوزراء لم يرد علينا


undefined 
  • الوزير يقترح تخصيص جزء من المبلغ المخصص للعلاج على نفقة الدولة للعلاج المجاني
 

بالفيديو ضغط الدم العالى و مضاعفاته الخطيرة

كيف تعرف أنك بصحة جيدة دون طبيب؟





مع الانتشار المخيف للأمراض، وارتفاع نسق الحياة وإيقاعها،أصبح من الصعب علينا التوجه لزيارة الطبيب

الصحة العالمية: الرضاعة الطبيعية الطريقة المثلى لضمان صحة الطفل

ذكرت منظمة الصحة العالمية على موقعها أمس الجمعة، أن الرضاعة الطبيعية هى الطريقة الفعالة

عقار يقضي على سرطان البروستات







قال أطباء إن عقارا جديدا نجح بشكل كبير في القضاء على سرطان البروستات، وكانت نتائجه مذهلة في حالتين غير قابلتين لإجراء عملية جراحية.
ويحفز العقار الجديد إمبليماماب (Ipilimumab) جهاز المناعة في الجسم على مكافحة المرض.
وقال الأطباء إن النجاح الذي أحرزه العقار -الذي طورته بريستول مايرز سكويب وميداريكس (Medarex)، وهي الشركة الأميركية للتكنولوجيا الحيوية- "فاق كل التوقعات".
ووصف الدكتور يوجين كون، اختصاصي المجاري البولية الذي كان مسؤولا عن معالجة المرضى النتائج التجريبية بأنها "اختراق"، وبأنها واحدة من "الأسرار العظيمة لبحوث سرطان البروستات التي كنا نبحث عنها لعدة سنوات".
ووفقا للبروفيسور مالكولم ميسون من مركز أبحاث السرطان في بريطانيا فإن "هذه التقارير مثيرة للاهتمام ومشجعة".
وتلقى الرجال علاجهم في مستشفى مايو كلينيك في مينيسوتا بالولايات المتحدة، وهو واحد من أكبر المراكز الطبية في العالم.
وتم تشخيص حالتي رودجر نيلسون وفراكتوسو سولانو بأنها مرحلة متقدمة من سرطان البروستات انتشر فيها المرض خارج البروستات، حيث تعدى السرطان منطقة البطن في حالة نيلسون، في حين كان ورم سولان في حجم كرة الغولف، وهما حالتان لا يعيش صاحبهما أكثر من عدة أشهر يتلقى أثناءها المريض "رعاية ملطفة".
غير أنه بعد تدفق العقار المحفز لنظام المناعة تقلصت الأورام بما يكفي لإزالتها جراحيا لدى كل من الرجلين حيث شفيا تماما وعادا لعمليهما. وكان الرجلان ضمن مجموعة من 108 مرضى خضعوا للتجربة.
ويعد سرطان البروستات أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين الرجال، وتسجل منه حوالي 34 ألف حالة سنويا وأكثر من 10 آلاف يقضون بسببه سنويا في بريطانيا، التي تضاعفت فيها معدلات حدوثه ثلاث مرات في السنوات الـ30 الماضية، وهو ما يرجع أساسا لتحسن مستوى الكشف. وتعد الولايات المتحدة موطنا لأعلى معدل للإصابة بهذا المرض في العالم.



Monday, February 27, 2012

خمسة أطعمة لزوجك من أجل علاقة حميمية مميزة

 

5 أطعمة لزوجك من أجل علاقة مميزة

الأطعمة التي يفضّلها الرجال لا تكون صحية، وقد تؤثر سلباً في علاقتكما الحميمة. غذاء الزوج يلعب دوراً مهماً وأساسياً في إنجاح العلاقة الحميمة، خصوصاً أنّ الرجل يعتبر مايسترو العلاقة. هنا يأتي دورك سيدتي في إدخال الأطعمة الصحية والمفيدة للزوج من أجل التمتع بأفضل علاقة حميمة.

الموز يريح الأعصاب

من الضروري أن يحصل زوجك على الهدوء والراحة بعد يوم عمل طويل. يحتوي الموز على الماغنزيوم الذي أثبتت الدراسات أنّه مهدئ طبيعي للأعصاب. تناول زوجك حبة من الموز سيساعدكما في الحصول على علاقة حميمة ضمن أجواء مريحة.

ثمار البحر تزيد الرغبة

تحتوي ثمار البحر على كمية كبيرة من الزنك، المعدن المهم للعلاقة الحميمة، إذ يزيد رغبة زوجك في العلاقة الحميمة. حضري ثمار البحر اللذيذة لزوجك عند إعداد عشاء رومانسي له.

الجوز يمنح النشاط

الأوميغا 3 أحد أنواع الدهون غير المشبعة. وهو المكوّن السري للجوز الذي يزيد نشاط زوجك بشكل ملحوظ. يمكنك زيادة الجوز المفروم على أطباق السلطة الخاصة بزوجك أو حتى إضافته إلى أطباق الأرز.

العسل لمزيد من الطاقة

ملعقة صغيرة من العسل في الصباح الباكر كافية لتغيير حياتك الحميمة مع زوجك إلى الأفضل. يحتوي العسل على مركبات ومواد غذائية تمنح زوجك شحنة من الطاقة المميزة.

القرفة تنشط الدورة الدموية

القرفة من أنواع التوابل المعروفة جداً في العالم العربي. تقوّي جهاز المناعة وتنشط الدورة الدموية وبالتالي تحسّن علاقتك الحميمة مع زوجك. قومي بإعداد شراب القرفة لزوجك عبر غلي عيدانها جيداً بالماء لمدة 10 دقائق. 

Sunday, February 26, 2012

مخاطر السيليكون و عمليات التجميل

بعد اكتشاف علاقة السيليكون بالسرطان

"مهوسات" التجميل في خطر..!

 "مهوسات" التجميل في خطر..!
يلجأ العديد من النساء حول العالم لجراحات تعديل القوام وتنسيقه باستخدام مادة "السيليكون" فى تكبير حجم مناطق معينة بالجسم مثل الأثداء والأرداف للحصول على قوام مثالى رشيق، لكن يبدو أن حلم الرشاقة الذى يراود نساء العالم بات فى خطر وذلك على خلفية محاكمة الطبيب الفرنسى المسئول عن تصدير السيليكون فى العالم..
فقد سادت حالة من الفزع بين النساء اللواتى يلجأن لمراكز التجميل لإجراء هذه الجراحات خوفاً من الإصابة بمرض السرطان، بعد أن ظهرت حالة وفاة بين نساء أجرين هذه الجراحات التجميلية واللاتي بلغ عددهن إلى 300 ألف امرأة حول العالم، يستخدمن هذه المادة ويعتمدن على منتجات إحدى الشركات الفرنسية المنتجة للأثداء الصناعية.
ومادة السيليكون مادة هلامية الشكل تحقن تحت الجلد ، كثر استخدامها من عمليات الحشو والتكبير أو التضخيم، وقد أظهرت الدراسات بأن مثل هذه العمليات ليست سليمة تماما حيث قد تظهر لها آثار جانبية قد تسبب التشوه أو حتى الموت، لأن المخاطر الواضحة المتعلقة بعمليات الزرع هو حدوث تمزقات فى المادة الهلامية وتأثيرها القوى المهيج لأنسجة الجسم والذى يمكن أن يؤدى إلى الالتهاب مما يجعل إزالته أمراً صعباً.
وقد أثارت تلك العمليات فزعا فى فرنسا بعد أن توفيت امرأة تبلغ 53 عاماً قد خضعت لعملية زرع سيليكون فى ثديها جراء إصابتها بشكل نادر من الورم الليمفاوى، وقد تبين أن الشركة قد استخدمت مادة سيليكون صناعية رديئة الجودة.
مخاوف مصرية
المخاوف كما تصفها ،مجلة آخر ساعة، وصلت إلى مصر خاصة أن عملية معالجة هذه الجراحات الخاطئة باهظة الثمن ويمكن أن تصل إلى 60 ألف يورو، بخلاف المخاوف من عدم وجود قانون ينظم عملية الاستيراد.. بما يعنى احتمال استيراد مواد غير صالحة واستخدامها فى جراحات من هذا النوع .
(ع.أ ) فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً وتعانى من النحافة الشديدة وبسبب سخرية أصدقائها منها وبسبب أنها لاتملك 15 ألف جنيه ثمن إجراء عملية زرع السيليكون لتكبير حجم ثديها.. ذهبت إلى طبيب غير متخصص يجرى لها هذه العملية بخمسة آلاف جنيه فقط .
وبعد نجاح العملية شعرت بضيق شديد بسبب وزن ثقيل لا تستطيع تحمله، بل أصبح مظهرها أكثر سوءاً من النحافة فاضطرت إلى الذهاب لطبيب آخر أكثر تخصصاً فى إجراء هذه العملية . ثار الطبيب فى وجهها وقال لها مؤنبا : ماذا فعلت فى نفسك فأنا أجد أمامى(كرتان كفر) على – حد تعبيره- وليس ثدى فتاة فأخبرته بما حدث، وقام على الفور بإزالة هذا الثقل من جسدها وأجرى لها بعد ذلك عملية أخرى.
أما (س.م ) فهى فتاة تبلغ من العمر 21 عاماً تعانى أيضاً من النحافة المفرطة .. ذهبت إلى طبيبة متخصصة فى زرع السيليكون، ولكن الطبيبة رفضت إجراء العملية لها وأخبرتها بأنه لا توجد عندها مشكلة وراثية، وأنه بمجرد الزواج سوف تنفجر هرمونات الأنوثة بداخلها بعد أن تختلط بهرمونات الذكورة، وهذا سوف يؤدى إلى كبر حجم الثدى عندها ، بالإضافة إلى أنه بعد الحمل والرضاعة سوف يكبر حجمه أكثر.
كما أخبرتها أن هذه العملية يجب أن تجرى فقط لمن لديها مشكلة وراثية من هذا النوع، أو لديها عيب خلقى. وليس هذا فقط بل إنها تجرى لمن لديها استعداد (فسيولوجى) لكبر حجم الصدر، فليس كل من يعانى من مشكلة وراثية لديه استعداد طبيعى للعلاج.
ولكن الفتاة أصرت على إجراء العملية وذهبت إلى طبيب آخر متخصص أجراها لها بنجاح، وبعد عام من الزواج تضاعف حجم ثديها أربعة أضعاف فعادت مرة أخرى للطبيبة التى رفضت علاجها فى البداية تترجاها لكى تزيل لها هذا السيليكون من جسدها.
أطباء التجميل يحدثوننا عن السيليكون ومخاطر تركيبه والطرق الآمنه للتعامل معه وهل يسبب السيليكون الإصابة بمرض السرطان أم لا؟
مشكلة جيل
د.إعتدال أبو السعود، استشارى التجميل الجلدى، تقول محذرة: توجد لدينا الآن مشكلة خطيرة لدى الجيل الجديد من الفتيات اللاتي يتراوح عمرهن مابين 14 إلى 27 عاماً .. فحدث لهذا الجيل اختلال فى دورة هرمونات" الفتيات " بسبب نوعيات الأكل التى يعتمدون عليها " وخاصة لحم طيور الدجاج المجمد "، فنجد إما فتيات تعانين من النحافة الشديدة أو أخريات تعانين من السمنة المفرطة. ونجد أحياناً رجالاً يعانون من كبرحجم الثدى .. وهذه الظاهرة نجدها تنجلى بشكل ملحوظ فى زيادة عدد أطباء " الريجيم" أو" السمنة والنحافة".  
وهذا بدوره أدى إلى لجوء العديد من الفتيات الصغيرات إلى إجراء عمليات زرع السيليكون لتكبير حجم الثدى والأرداف حتى لا تسخر منها صديقاتها، أيضاً لأنها تعانى من عدم نظرة الرجال إليها والزواج منها بسبب شدة النحافة.
والحقيقة أنه لا توجد للسيليكون مخاطر، وأشهر مشاكله "شكلية" فقد تشعر المرأة بعد فترة بعدم تناسق فى شكل مستوى الثديين ،أحدهما فى مستوى أعلى من الآخر، وقد يحدث ترهل للجلد أو شعور بصلابة شديدة فى الثدى.. ولكن أحياناً بعض الشركات تأتى لها كميات كبيرة من" السيليكون" الفاسد وتكون على علم بذلك ومع ذلك تستخدمه لتحقيق مكاسب مادية ضخمة.
والسيليكون الصالح للاستخدام له "رقم تسلسلى" والشركات الحريصة على سمعتها لا تبيعه بدون هذا الرقم ، فهذا الرقم يدل على أن هذا السيليكون تم وضعة تحت الاختبارات اللازمة والتى تشبه اختبارات قيادة السيارات .
مافيا الاكسسوارات
وتنبه: أما المشكلة الأكثر خطورة الآن وتعد أكثر خطراً على البشر من تجارة المخدرات وتجارة السلاح هى مشكلة " مافيا شركات الأدوية أو مافيا الأجهزة الطبية"، وخاصة " اكسسوارات العمليات" مثل أجهزة الليزر " المغشوشة.
وتتابع: " ويندرج فى ذيل قائمة " اكسسوارات العمليات" تجارة السيليكون الفاسد" ، فليس كل شىء قادم من دول أوروبا وأمريكا جيداً ولا يجب أن نستخدمه ونحن مغمضو العينين، على سبيل المثال أمريكا الآن أكثر تقدماً من دول أوروبا فى تصنيع "اكسسوارات التجميل " مثل " البوتكس" الأمريكى الذى يستخدم لشد جلد البشرة حيث ثبت أنه أفضل من ال"جوفوديرم" الأوروبى.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - "مهوسات" التجميل في خطر..!

Friday, February 24, 2012

مدينة زويل تعلن عن بدء نشاط قسم الشيخوخة و الأمراض المتعلقة بها

يسر مدينة زويل للإعلان عن تعيين أستاذ دكتور سامح علي سعد من جامعة ولاية كاليفورنيا لرئاسة مركز الشيخوخة والأمراض المرتبطة بها 
 و صدر البيان التالى

"بالنيابة عن مجلس الأمناء،  يسرني أن الدكتور سامح علي قرر الانضمام الينا في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا. و ذلك بسبب أبحاثه العلمية الرائدة في مجال الشيخوخة والأمراض المرتبطة بها، المهارات التعليمية، والعاطفة الجياشة لمساعدة وطنه الأم هي الصفات التي يجب تشكل أساسا للنجاح في هذا المشروع القومي لمصر "، وقال زويل مدينة الرئيس، الدكتور أحمد زويل.
وعلي إنشاء مركز الشيخوخة والأمراض المرتبطة بها تحت مظلة معهد حلمي الدكتور أحمد زويل في مدينة للعلوم الطبية. ويهدف هذا المركز البحثية المتطورة لتشجيع وتسهيل البحوث الأساسية الشيخوخة. ويعمل غير التقليدية، مفيدة للغاية، ونماذج الخلوية والحيوانية للتحقيق في معدل الشيخوخة. وسوف يقوم الباحثون في المركز التحقيق أيضا الآليات الجزيئية التي تتحكم في معدل الشيخوخة مع الهدف النهائي المتمثل في الكشف عن آليات من العمر المرتبطة بما في ذلك أمراض السرطان والسكري وارتفاع ضغط الدم الرئوي، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والتدهور المعرفي.
وسيتم أيضا علي أن تشارك في التعليم العالي والجامعي والدكتور أحمد زويل في جهود المنظمة في مدينة لنشر المعرفة العلمية للجماهير المصرية والعربية.
واضاف "خلال العقود القليلة الماضية، واضطر العديد من العلماء المصريين على مغادرة بلادهم بسبب عدم وجود البنية التحتية وضعف الوعي بأهمية البحث العلمي. باعتباره واحدا من أولئك العلماء، وأنا لم يكف عن الحلم بالعودة إلى مساعدة بلدي يستعيد مكانته الطبيعية بين الدول المتقدمة "، وعلق علي.
"ومع ذلك،" علي وتابع "تحقيق هذا الحلم يبدو حتى الآن حتى أنني تابعت عن كثب الجهود الكبيرة من قبل الدكتور أحمد زويل لتأسيس علم للدولة من بين الفن والمدينة التكنولوجيا. مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا هو الشيء الذي يجب أن يكون جميع المصريين بالفخر وسوف مصر بالتأكيد نفق إلى مستقبل أكثر إشراقا. اليوم، أنا متحمس جدا ويشرفني أن أعطيت هذه الفرصة الرائعة للانضمام الى هذه الجهود التاريخية لوضع مصر على العودة الى المسار الصحيح للتقدم. هذه هي أوقات مثيرة في مصر. وقد أثبتت ثورة 25 يناير مما لا شك فيه أن المعجزات يمكن أن يحدث في الواقع. "
تخرج الأستاذ سامح سعد علي من جامعة عين شمس في عام 1988 وفقا لأعلى درجة الشرف، وعين مدرب ومحاضر في وقت لاحق في نفس الجامعة. في عام 1990، حصل على منحة دراسية مرموقة من وزارة التربية والتعليم اليابانية وانضم الى برنامج الدراسات العليا في جامعة توهوكو، سينداي، اليابان. حصل علي ماجستير له درجة في عام 1994 والدكتوراه درجة في عام 1997 دراسة آثار المجال المغناطيسي في كيمياء الجذور الحرة.
من 1998 إلى 1999 دعي للعمل كزميل ما بعد الدكتوراه في الجامعة التقنية، غراتس، النمسا حيث واصل عمله في مجال مكافحة المغناطيسي من التفاعلات الكيميائية. انه مدد ثم اهتمامه البحثية لدراسة علم الاحياء والطب الجذور الحرة خلال عمله ما بعد الدكتوراه في جامعة واشنطن في سانت لويس خلال الفترة من 2000 إلى 2005.
علي أصبح مفتونا الأناقة والتعقيد في الحبيبات الخيطية، وقوة صغيرة داخل خلايانا التي كانت خالية من البكتيريا الحية. ان دافعه كان لمعرفة المزيد عن الدور الحاسم للالميتوكوندريا في الأصل من الخلايا حقيقية النواة وبناء كتل من الحياة المعقدة واستكشاف أهمية الأوكسجين هي القوة الدافعة وراء هذا التحول الأساسية للحياة البرية. دون التعليم الرسمي في علم الأحياء، وأدرك انه المفاهيم الأساسية في بيولوجيا الخلايا للبدء في حدود الأبحاث الجديدة، بما في ذلك نظرية الميتوكوندريا من الأمراض والشيخوخة.
انتقل علي إلى جامعة كاليفورنيا في سان دييغو في عام 2005 وعينت أستاذا مساعدا في قسم الطب بعد حصوله على جائزة مهنة ذات قدرة تنافسية عالية من المعهد الوطني للشيخوخة في عام 2007 - 2012. وكانت الجائزة كبيرة، والسماح له لوضع منهجيات جديدة للكشف عن مستويات الخلايا وديناميكية أنواع الاكسجين التفاعلية في سياق دراسات الشيخوخة.
لقد كان قادرا على التكيف وتطوير بالرنين المغناطيسي، الطيفية، والتقنيات الكهروكيميائية في تركيبة مع الأساليب التقليدية الكيميائية الحيوية لدراسة ديناميات الراديكالية الحرة في أنسجة الجهاز المتعددة والمجالات الخلوية.
نشر الدكتور سامح علي أكثر من 30 بحثا علميا في المجلات البارزة بما في ذلك العلم، مجلة العلوم العصبية، وعلم الأعصاب من الشيخوخة، خلية الشيخوخة، أبحاث الدماغ، مجلة الكيمياء البيولوجية، بلوس واحد، وعلم الأحياء الراديكالية الحرة، والطب، لطب النانوي، وغيرها. ويستشهد للغاية عمله ولها تأثير كبير في مجال البيولوجيا والطب الجذور الحرة.

حساسية الربيع اتت مبكرا هذا العام

اذا كنت قد اصبت بانسداد الأنف والتهاب الحلق والعينين، أو رأس متألمة ؟ في فبراير الماضي، التي تنتج عادة هذه الأعراض عن طريق البرد أو الانفلونزا، ولكن هذا العام،  يمكن أن يكون الجاني هو الحساسية.

بفضل اعتدال فصل الشتاء فى اغلب دوول العالم ، وحصلت على الربيع موسم الحساسية التي ما يقرب من شهر في وقت مبكر في العديد من أنحاء الولايات المتحدة، وخبراء يقولون ان هذا قد يعني البؤس لفترات طويلة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية لحبوب اللقاح 

  انها غير عادي للغاية لأنه من المبكر جدا"، ويقول ستانلي
  فاينمان، دكتوراه في الطب، الذي هو رئيس الكلية الأميركية لأمراض الربو والحساسية، وعلم المناعة.

وقد مكتبه، والحساسية اتلانتا وعيادة الربو، وقطع الأشجار التهم حبوب اللقاح المحلية منذ ما يقرب من 20 عاما. واضاف "اننا لم نر هذا اللقاح بحساب عالية، وهذا في وقت مبكر، طالما أستطيع أن أتذكر"، كما يقول.

انها القصة نفسها في معظم أنحاء البلاد.

وقال "نحن نرى ذلك في الولايات الوسطى مثل ولاية ماريلاند، في جنوب ولاية أوهايو، وحتى بعض الدول الغربية يقول فاينمان.

Wednesday, February 22, 2012

رجل الفنتانيل

رجل الفنتانيل

أحمد صبحي ... طبيب تخدير مصري ..في الثامنة والعشرون من عمره ... يرمز له بالأرقام 1916 ... انه رقم الكارت الذي يختمه يوميا في المستشفى الحكومي التي
يعمل بها

انه يجيد جميع المهارات التي يصعب على رجل واحد أن يجيدها في هذا العالم أوفي العوالم الموازية ..

أحمد يجيد تركيب الكانيولات والتيوبات والبنج النصفي والابيديورال والتحكم في مختلف أنواع أجهزة التخدير بسرعة تقترب من الاعجاز .. بالاضافة الى قدرته الفريدة في الرد على هواتف الجراحين المحمولة لانشغالهم في التعقيم , وتوجيه كشاف العمليات ببراعة على الجروح , ومناولة الخيوط للتمريض دون أن يفسد تعقيمها , الى جانب القيام بواجبته في الحفاظ على عهدة أمبولات الفنتانيل المخدرة

لقد أجمع الكل على انه يستحيل على رجل في مثل سن أحمد صبحي أن يجيد جميع هذه المهارات ويظل عقله سليما .. لذا فقد أطلقوا عليه هذا اللقب ..

لقب .. رجل الفنتانيل

http://1aim.net/fourm/showthread.php?24966-%D1%CC%E1-%C7%E1%DD%E4%CA%C7%E4%ED%E1-%DF%CA%C8%E5%C7-%CF-%D4%D1%ED%DD-%E3%CD%E3%CF-%D8%C8%ED%C8-%CA%CE%CF%ED%D1

طب عين شمس ملتقى الأطباء كل ما تبحث عنه أثناء الدراسة أو بعد التخرج
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Tuesday, February 21, 2012

درجة خطورة الشيشة تتوقف على اللى


  دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية أظهرت أن إضافة المولاس إلى المعسل المستخدم فى الشيشة والجوزة، تقلل من درجة احتراق المكونات، مما ينتج عنه مواد أكثر ضرراً إذا ما قورنت بدرجة احتراق السجائر، وهذا الفارق قد تترتب عليه زيادة الضرر الناجم عن تدخين الشيشة بالمقارنة مع السجائر. وأشارت الدراسة إلى أن هناك مقولة خاطئة وهى أن الشيشة أقل ضررا من السجائر، والشباب أصبح يقلع عن تدخين السجائر، ويلجأ إلى تدخين الشيشة، ظناً منهم أنها أخف ضرراً. وذكرت الدراسة أن تدخين الشيشة والجوزة يختلف عن تدخين السيجارة والسيجار، حيث إن الدخان فى النوعين الأولين يمر فى قـارورة بـهـا مــاء، وتتفاوت الخطورة حسب حجم القارورة وطول «اللى»، وقد وجد أن الشيشة تصيب مدخنيها بمرض الانسداد الشعبى المزمن أكثر من مدخنى السجائر.

Monday, February 20, 2012

تناول البلافيكس مع الأسبرين قد يؤدى الى الوفاة

حذرت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون من الجمعية الأمريكية للقلب من تناول عقار بلافكس

الترامادول يسبب جلطات القلب والمخ والنوبات الصرعية


الترامادول يسبب جلطات القلب والمخ والنوبات الصرعية
في غفلة من الزمن قامت حكومة الديكتاتور المخلوع بالموافقة علي تصنيع أخطر أنواع الأفيون الذي يستخدم كمسكن

ثلاثة أكواب شاى يوميا تقى من أمراض القلب والسكر


3 أكواب شاى يوميا تقى من أمراض القلب والسكر
 
تنصح الأبحاث الطبية الحديثة بأهمية تناول ثلاثة أكواب من الشاى أو أكثر يوميا لتشكل درعا واقيا للوقاية

Sunday, February 19, 2012

من هو العالم المصرى د/يحيى المشد ؟


العالم المصرى د/يحيى المشد . . . .
-------------------------------------
العالم المصري يحيى المشد هو واحد من أهم عشرة علماء على مستوى العالم في مجال التصميم والتحكم في المفاعلات النووية، كان هدفا للمخابرات الإسرائيلية بعدما وافق المشد على العرض العراقي للمشاركة في المشروع النووي الذي وفرت له العراق كل الإمكانيات والأجهزة العلمية والإنفاق السخي.

ولد د. يحيى المشد في 11/1/1932 .. وبعد دراسته التي أبدى فيها تفوقا رائعا حصل على بكالوريوس الهندسة قسم الكهرباء من جامعة الإسكندرية وكان ترتيبه الثالث على دفعته مما جعله يستحق بعثة دراسية عام 1956 لنيل درجة الدكتوراة من جامعة كامبريدج -لندن- ولكن ولظروف العدوان الثلاثي تم تغيير مسار البعثة إلى موسكو ..

عقب عودته التحق بهيئة الطاقة الذرية المصرية .. التي كان أنشأها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.. الذي أمر أيضاً قبل ذلك بعام بإنشاء قسم للهندسة النووية في جامعة الإسكندرية.. انتقل إليه المشد حتى صار رئيسه عام 68 بعد سنوات قليلة من عمله كأستاذ مساعد ثم كأستاذ بكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية..

أشرف الدكتور المشد في فترة تدريسه بالكلية على أكثر من 30 رسالة دكتوراه، ونُشر باسمه خمسون بحثاً علميًّا ..

تركزت معظمها على تصميم المفاعلات النووية ومجال التحكم في المعاملات النووية.. بعدها بفترة بسيطة تلقى عرضاً للتدريس في النرويج وبالفعل سافر.. ومعه زوجته أيضا ليقوم بالتدريس في مجاله..

وهناك تلقى عروضا كثيرة لمنحه الجنسية النرويجية بلغت أحيانا درجة المطاردة طوال اليوم.. والمعروف أن النرويج هي إحدى مراكز اللوبي الصهيوني في أوروبا وهي التي خرج منها اتفاق اوسلو الشهير..

رفض الدكتور يحيى المشد كل هذه العروض لكن أثار انتباهه هناك الإعلام الموجه لخدمة الصهيونية العالمية.. وتجاهل حق الفلسطينيين وأزمتهم فما كان منه إلا أن جهز خطبة طويلة بشكل علمي منمق حول الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين..وانتهز فرصة دعوته لإحدى الندوات المفتوحة وهناك قال كلمته التي أثارت إعجاب الكثيرين ولكنها أثارت غضب اللوبي الصهيوني والموساد في النرويج وكانت هذه الخطبة سببا في بداية ترصد خطواته وتعقبه.. خصوصا وانه قد تحدث بلسان العلم في السياسة، وعندما يجتمع الاثنان على لسان واحد فالمجال مفتوح للاتهام بالعصبية والشوفينية كمبرر أول لإعلان الكراهية..

وبدأت المضايقات الشديدة للدكتور العالم من الجهات المعادية للعروبة ولفلسطين .. فقرر الدكتور المشد العودة إلى القاهرة ..

وفي الثالث عشر من يونيو (حزيران) عام 1980 وفي حجرة رقم 941 بفندق الميريديان بباريس عُثر على الدكتور يحيى المشد جثة هامدة مهشمة الرأس وقُيدتْ القضية ضد مجهول رغم أن كل العالم كان على علم بأن الموساد الإسرائيلي هو من قام بهذه العملية.
وقيل أيضاً أن هناك شخصاً ما استطاع الدخول إلى حجرته بالفندق وانتظره حتى يأتي، ثم قتله عن طريق ضربه على رأسه. وإذا كان بعض الصحفيين اليهود قد دافعوا عن الموساد قائلين: "إن جهاز الموساد لا يستخدم مثل هذه الأساليب في القتل؛ فالرد دائماً يأتي". ولماذا لا يكون هذا الأسلوب اتّبِع لكي تبتعد الشبهات عن الموساد؟

ودليل ذلك أن المفاعل العراقي تم تفجيره بعد شهرين من مقتل المشد، والغريب أيضاً والمثير للشكوك أن الفرنسيين صمّموا على أن يأتي المشد بنفسه ليتسلم شحنة اليورانيوم، رغم أن هذا عمل يقوم به أي مهندس عادي كما ذكر لهم في العراق بناء على رواية زوجته، إلا أنهم في العراق وثقوا فيه بعدما استطاع كشف أن شحنة اليورانيوم التي أرسلت من فرنسا غير مطابقة للمواصفات، وبالتالي أكدوا له أن سفره له أهمية كبرى.

صدور العدد الأول من مجلة عالم الطب المصرية


الاصدار الأول من مجلة عالم الطب
(العدد الأول فبراير 2012)
كل ما يهم صحتك و الجديد من الأبحاث الطبية
لتحميل العدد و لمزيد من المعلومات أدخل علي موقع المجلة
http://worldmedicinemagazine.blogspot.com/p/blog-page.html

اللحوم المصنعة تدمر خلايا مخ الأطفال وتساعد فى الإصابة بالسرطان

هل تحب اللانشون والسوسيس والبرجر والناجتس؟

 وهل يحب أطفالك هذه اللحوم المصنعة التى تتميز بطعم مميز يفضله

Saturday, February 18, 2012

الصحة: انفراجة فى أزمة عقار"بروتامين" المستخدم فى القلب المفتوح

 


وزير الصحة د.فؤاد النواوى  
وزير الصحة د.فؤاد النواوى
 
أعلنت وزارة الصحة عن حدوث انفراجة كبيرة فى عقار "بروتامين سلفات" الذى يستخدم فى جراحات

Friday, February 17, 2012

الحقد يقضي على المناعة ويجعلك فريسة للسرطان




 حذر خبير أورام من خطورة الاستسلام للمشاعر النفسية السلبية كالحقد والضغينة والاكتئاب لدورها في إضعاف جهاز المناعة، وإعطاء فرصة للخلايا السرطانية من اختراق الجسم.

وقال الدكتور منير أبو العلا، أستاذ جراحة الأورام بجامعة القاهرة: "المشاعر السلبية كالغل والحقد والاكتئاب تتسبب في ضعف جهاز المناعة، وهو ما يجعل الإنسان عرضة بدرجة كبيرة للإصابة بالأورام السرطانية التي تنتشر أسبابها من حولنا".

وأضاف أبو العلا قائلا: "هناك عوامل عديدة تقف وراء الأورام السرطانية، منها ما هو كيميائي كتلوث الماء والهواء، ومنها ما هو وراثي، وكلنا نتعرض لهذه العوامل، لكن لا نصاب جميعا بهذه الأورام، والسبب في ذلك هو أن الجسم الذي يتمتع بجهاز مناعة قوي يستطيع أن يقاوم هذه العوامل فينجو من المرض، بينما لا يستطيع الجسم الذي لديه جهاز مناعة ضعيف من التصدي لها، وبالتالي يصاب الإنسان بالورم".

وأكد الدكتور أبو العلا على ضرورة الانتباه لهذه العوامل النفسية ودورها الخطير في الإصابة بالأورام، مشيرا إلى أن الغالبية يركزون على العوامل المادية، ويهملون الجانب النفسي.

وعن سبل الوقاية من المرض، قال أبو العلا: "لا بد من التخلص من هذه العوامل النفسية السلبية.. والعودة للطبيعة في كل شيء.. في الطعام والشراب والهواء.. والبعد عن التلوث في كل هذه الأمور". 

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن الحقد الزائد والغضب والتخطيط للانتقام كلها أمور تزيد من التوتر العصبي، وتضعف المناعة وتحفز الخلايا السرطانية.

ونقلت عن القس مايكل باري، مسؤول الشؤون الدينية في مستشفى لعلاج السرطان قوله: "إن المشاعر السلبية من غضب وكره وحقد تؤثر فعليا في الصحة الجسدية، وكذلك على الصحة العقلية، وبالتأكيد ستتأثر الأبعاد الروحية أيضا".

وألف القس باري الذي بحث لسنوات في هذا المجال كتابا يحمل عنوان "مشروع المصالحةوقال إنه الطريق إلى التغلب على مرض السرطان، والحفاظ على صحة جيدة، والوصول إلى السعادة والراحة.

Thursday, February 16, 2012

عشب صيني يستهدف الجهاز المناعي لجسم الانسان


اكتشاف جديد عن عشب صينى عمره اكثر من 2000 عام يحضر من جزور احد النباتات المتواجدة هناك بكثرة و

شاهد فيلم رائع عن كلية الطب جامعة الاسكندرية باللغة الانجليزية

ما هى أهم النصائح لتجنب و علاج ارتجاع المرىء؟



الدكتور مراد الشحات طبيب الجراحة بالمنصورة  
الدكتور مراد الشحات طبيب الجراحة بالمنصورة
 
تسأل قارئة، ما النصائح الطبية لعلاج ارتجاع المرىء؟
يجيب عن هذا التساؤل الدكتور مراد الشحات، طبيب الجراحة بالمنصورة، قائلا، إن هناك كثيراً من النصائح التى ينبغى اتباعها، تخفيفاً للأعراض، ومن أهم هذه النصائح ما يلى:

1 - لا تأكل فى آخر 3 ساعات قبل النوم، حتى تسمح لمعدتك بهضم محتوياتها السابقة، لينخفض إفراز المعدة الحمضى.
2 - لا تستلقى بعد الأكل مباشرة فى أى وقت من اليوم.
3 - ارفع رأسك على السرير، بمقدار 15 سنتيمتراً بواسطة المخدات، حتى تسمح للجاذبية بمنع صعود الإفرازات الحمضية من المعدة إلى أعلى.
4 - لا تأكل وجبات كبيرة، لأن ذلك يتسبب فى إفراز المعدة للحمض بكميات كبيرة بغرض هضم الكمية الضخمة من الطعام، واعتمد بدلاً من ذلك على وجبات صغيرة متقطعة.
5 - تجنب الأطعمة المذكورة بالأعلى والتى تسبب تفاقم الحالة.
6 - تجنب التدخين والكحوليات.
7 - تخلص من الوزن الزائد لأن السمنة تسبب تفاقم الحالة.
8 - الوقوف منتصب القامة، والمشى معتدلاً أثناء سيرك يساعد على تحسين الحالة.

ويوضح الشحات أن هناك بعض الأدوية العامة التى يمكن اللجوء إليها فى ارتجاع المرىء، ولكن يفضل استشارة طبيب قبل تناولها، خاصة إذا كان المريض يعانى من حالات طبية أخرى، مثل الضغط أو السكر أو أمراض القلب والكبد والكلى، بجانب:
1 - مضادات الحموضة: وتؤخذ بعد الوجبات بساعة وقبل النوم، حيث تعمل على المعادلة الكيميائية للحمض، مما يقلل من تأثيره. وهذه الأدوية آمنة فى الاستعمال لمدة قصيرة لا تتجاوز أسابيع قليلة، لكن استعمالها على مدى طويل قد يسبب آثارا جانبية مضرة، مثل الإسهال واختلال تفاعلات الكالسيوم فى الجسم واختلال معدلات الماغنسيوم فى الجسم.

2 - مضادات الهستامين، من النوع الثانى، وتؤخذ قبل الوجبات بساعة، وتعمل على منع إفراز الأحماض. وإذا لم تفلح هذه الأدوية فى علاج المشكلة والتخلص من الأعراض، قد يقوم الطبيب بوصف أدوية متخصصة أكثر.
كما أن هناك بعض الحالات النادرة التى قد تحتاج إلى جراحة لوقف ارتجاع الحمض إلى المرىء.

الخلاصة.. أن حالات الارتجاع الحمضى فى المرىء من أكثر الحالات تأثراً بنمط الحياة والغذاء، مما يجعل الوقاية وتقليل الأعراض ممكناً جد، لهذا نجد أن ارتجاع المرىء فرص شفائه عالية لسهولة علاجه، لكن فرص تكراره أيضا عالية لتأثره بعدم الانتظام على نمط الحياة العلاجى.

Wednesday, February 15, 2012

دراسة: انخفاض كبير فى مستوى الكوليتسرول بدماء الأمريكيين

أظهرت الأبحاث الطبية الحديثة حدوث انخفاض ملموس فى مستوى الكوليسترول والدهون المشعبة فى دماء الأمريكيين خاصة البيض بنسبة 50% خلال الفترة من عام 2000 وحتى 2009 وهو ما ساعد على خفض فرص الإصابة بأمراض القلب فى الولايات المتحدة.

ويرى مركز الوقاية ومكافحة الأمراض فى تقريره فى هذا الصدد أن ارتفاع الوعى الصحى بمخاطر الدهون المشبعة وارتفاع معدلات الكوليسترول فى الدم ساهم فى تراجع معدلات الإصابة بأمراض القلب.

وتشير البيانات إلى أن تبنى الأمريكيين لنظم غذائية صحية وممارسة الرياضة بشكل منتظم أسهم فى فاعلية هذا الانخفاض.

دواء ضد السرطان يشفى مرض و أعراض الزهايمر

بعد بدء العلاج باثنين وسبعين ساعة فقط استعادت الفئران المصابة بالزهايمر ذاكرتها وحاسة الشم

ا 
العربية.نتاكتشف فريق من الباحثين الأميركيين أن إحدى الأدوية المستعملة في علاج السرطان تمكن من استعادة الوظائف الدماغية بشكل طبيعي وسريع عند فئران المختبرات المصابة بالزهايمر، وقد يؤدي هذا الاكتشاف المهم إلى تطوير علاج للمرض العضال المدمر، حسب ما كشفت دراسة نشرت مجلة العلوم "ساينس".

وحسب صحيفة "لو موند" الفرنسية، لم يكتف هذا الدواء،  ، بإضمار حتى 75% من لويحات اميلويد بيتا، وهي شكل من أشكال البروتين التي يشكل تراكمها واحدة من السمات المرضية الرئيسية للزهايمر، بل إنه عكس أيضا أعراض هذا المرض، مثل فقدان الذاكرة.

وبعد بدء العلاج بالـبيكساريتون باثنين وسبعين ساعة فقط، بدأت فئران المختبر المصابة بالزهايمر تظهر سلوكاً عادياً، واستعادت بذلك ذاكرتها وحاسة الشم لديها.

وذكر أحد المسؤولين عن الدراسة، الدكتور دانييل ويسون، أن فقدان حاسة الشم هي غالباً ما تكون أولى علامات الإصابة بالزهايمر عند البشر.

ووصف أحد المساهمين في هذه الدراسة، الباحث بايج كريمر، هذا التقدم بـ"غير المسبوق"، مضيفاً: "هذا الدواء الفعال عند الفئران، وهدفنا المقبل هو التأكد من أنه يعمل بنفس الطريقة عند البشر".

أما ويسون فختم قائلاً: "نحن لا نزال في المرحلة الأولى من جهودنا الرامية إلى تحويل هذا الاكتشاف إلى علاج فعلي"، مشيراً إلى أن فريق البحث يأمل في الحصول على أولى نتائج التجارب السريرية للعلاج قبل نهاية العام الجاري.

FDA Assists in the Success against Epidemic Meningitis in Africa


 

Meningococcal meningitis, a disease that sweeps across sub-Saharan Africa

الفياجرا.. أحدث علاج لسرطان الغدد الليمفاوية






أثار عقار الفياجرا منذ ظهوره العديد من الأقاويل حول استخدامه كعقار لمعالجة الضعف الجنسي، فقد اعتبره بعض الأطباء منقذاً للرجال فيما يتعلق بعملية العجز الجنسي التي تقف حائلاً أمام سعادة الملايين حول العالم، فيما نصح آخرون الرجال بالإعراض عن تلك العقاقير لما تسببه من آثار جانبية قد لا يحمد عقباها.

وبعيداً عن هذا الجدل الدائر، أكد علماء أن الحبة الزرقاء قد تفعل ما هو أكثر من مساعدة الناس على ممارسة الجنس، حيث أعلن باحثون أن عقار الفياجرا قد يساعد في علاج سرطان الغدد الليمفاوية لدى الأطفال.

وكانت الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن عقار "فياجرا" قد ساهم بصورة ملحوظة في علاج سرطان الغدد الليمفاوية لدى الأطفال أشد أنواع السرطان فتكاً.

يذكر أن الفياجرا قد كشف النقاب عنه لأول مرة في مطلع التسعينيات من القرن العشرين وكان مخصصاً لعلاج ضغط الدم المرتفع، إلا أن الأبحاث التي أجريت عليه فيما بعد أوضحت فاعليته فى علاج مشكلات الانتصاب لدى الرجال، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

كما توصل باحثون بكلية الطب بجامعة جون هوبكنز أن عقار الفياجرا، قد يفيد كثيراً في الحيلولة دون النمو غير الطبيعي للقلب.

واكتشف فريق البحث من خلال التجارب أن عقار الفياجرا -الذي اختبر في البداية كدواء للقلب- أوقف تضخم قلوب فئران زرعت لها قلوب مريضة.

وأوضح طبيب القلب البروفيسور "ديفيد كاس" قائد الفريق البحثي أن تضخم القلب يعتبر حالة مرضية خطيرة وفي بعض الأحيان مميتة.

وتؤدي الفياجرا إلى اتساع الأوعية الدموية وبالتالي المزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الذكرية، وكان العقار قد أختبر أصلا لمعرفة تأثيره على وظائف القلب.

وأشار كاس إلى أن الفياجرا تحول دون عمل إنزيم يعرف باسم "فوسفوديستيراس " الذي يؤدي بدوره إلى انهيار جزئ يعرف باسم "جي إم بي" الدائري، والذي يعمل ككابح طبيعي لتضخم القلب.

وقد نجح الفريق البحثي في وقف تضخم القلب المرتبط بعجز في القلب أو حالة مزمنة ناجمة عن عدوى أو ارتفاع ضغط الدم وغيرها من أمراض القلب.

الجدير بالذكر أن القلوب المريضة تنمو إلى حجم أكبر من الطبيعي، حيث أنها عادة ما تناضل كي تضخ الدماء، ويموت نحو نصف المصابين بعجز في القلب خلال خمس سنوات.

فوائد لا تنتهي

وفي بحث مماثل، اكتشف علماء كنديون أن دواء الفياجرا الذي يستعمل لمعالجة المشاكل الجنسية لدى الرجال، قادر على تحسين وظائف القلب.

وأشار باحثون فى جامعة ألبرتا الكندية، إلى أن اكتشافهم قد يساعد الأطباء على علاج المرضى الذين يعانون من مشكلة هبوط فى عضلة البطين الأيمن للقلب، وهى من الحالات التى لم يتسن اكتشاف علاج لها حتي اليوم.

وأوضح الباحثون أن هناك حالات طبية لدى الأطفال والراشدين تستوجب تعزيزاً لعمل البطين الأيمن، ويمكن لهذا الدواء طبياً وبشكل فورى مساعدة المرضى فى مثل هذه الحالة، فقد تزيد الفياجرا من أداء البطين الأيمن وتنقذ المريض.
           
وحول فوائد الحبة الزرقاء، كشفت دراسة أجريت مؤخرا أن حبوب الفياجرا يمكن أن تمنع الموت المبكر للأشخاص الذين يعانون من الضمور العضلي.

وأشار باحثون إلى أن الطريقة التى تعمل بواسطتها هذه الحبوب يمكن أن تمنع الإصابة بالقصور القلبى عند المصابين بضمور العضلات.

وبحسب الدراسة التى أعدها معهد القلب فى مونتريال بكندا، اتضح أن التجارب التى أجريت على فئران تعاني من مرض شبيه بضمور العضلات عند الإنسان تحسن عمل قلوبها بعدما أعطيت هذا الدواء.

وأوضح الباحثون أن الأشخاص المصابين بالضمور العضلى أكثر عرضة للإصابة بقصور القلب من غيرهم بسبب ضعف عضلة القلب وعدم ضخها الدم لبقية أعضاء الجسم بشكل سليم.

الفياجرا تنشظ هرمون الحب

كما أكد باحثون أمريكيون في دراسة شيقة ومثيرة في نفس الوقت أن الفياجرا قد ينشط مستويات هرمون يرتبط بمشاعر الحب.

وأوضح باحثون من جامعة ويسكونسن ماديسون، أن الفياجرا رفعت مستويات هرمون "أوكسيتوسين" فى الفئران، حيث يؤثر عمل الهرمون فى الرضاعة والولادة وهزة الجماع ومشاعر المتعة الجنسية.

وأشار ماير جاكسون أستاذ الفسيولوجيا فى الجامعة، إلى أن الفياجرا والعقاقير المتصلة بها تعمل على ما يبدو على الجزء من الدماغ الذي يتحكم في إطلاق هرمون "الأوكسيتوسين"، مؤكداً أن الفياجرا تقوم بإعاقة إنزيم معين مما يؤدى إلى تكسير مركبات أخرى وهذا يزيد من تدفق الدم فى العضلات، ولكنه يؤثر أيضاً على جزء من المخ يعرف بالغدة النخامية الخلفية.

وعرف عن هذا الهرمون لسنوات طويلة أن له تأثيراً فى المخاض وأنه الهرمون الذى يسبب تدفق اللبن أثناء رضاعة الأطفال، ولكن لم يكتشف إلا فى العقود الأخيرة أن له وظيفة تتعلق بالرجال أى باستثارتهم جنسياً وبأدائهم.

ويمكن أن تسبب العقاقير آثاراً جانبية مميتة وذلك إذا استخدمت إلى جانب عقاقير أخرى معينة، كما تشير بعض الدراسات كذلك إلى أنها قد تؤثر على العينين فى بعض المرضى لذا يشدد الأطباء على أنها ليست للاستخدام العرضي.

يبدو أن الفياجرا تكافح من أجل أن تكون الحل السحري لجميع المشكلات بالرغم من الانتقادات الكثيرة التي تواجهها، واعتماد غالبية الرجال فى العالم عليها كمعول فى العملية الجنسية ونجاح العلاقة الزوجية، مما جعل العديد من السيدات تتسائلن لماذا لا يكون هناك علاج مماثل لهن، الأمر الذي جعل باحثون بريطانيون يفكرون في تطوير دواء جديد للنساء له مفعول الفياجرا المخصص للرجال يزيد الشهوة الجنسية للنساء.

واكتشف الباحثون البريطانيون مادة قادرة على ايقاد الشهوة الجنسية لدى المرأة وزيادة فرصها في الحصول على النشوة المطلوبة، يمكن أن تساعد ملايين النساء اللاتي لا يحصلن عليها.

وأشارت صحيفة "صن" الأربعاء إلى أن فريق من الباحثين يعمل في شركة "فايزر" المنتجة لحبوب الفياجرا في مقاطعة "كنت البريطانية"، يعكفون الآن على تحويل هذه المادة إلى أقراص على غرار حبوب الفياجرا لعلاج الضعف الجنسي لدى الرجال، والتي ساعدت الملايين منهم على تحسين أدائهم الجنسي.

وأكد كبير الباحثين كريس ويمان أننا بدأنا نتوصل إلى تحديد العوامل المشاركة في ايقاد الشهوة الجنسية لدى النساء ونعمل على تطوير العلاج المطلوب.

وأضافت الصحيفة أن 40% من النساء يواجهن مشاكل في مرحلة ما من حياتهن تجعلهن يفقدن ميولهن الجنسية حيّرت الخبراء حتى الآن، لكن الاكتشاف الجديد من شأنه أن يزيل حيرتهم ويضع حداً لهذه المشاكل

دورة فى علاج الكسور فى دار الحكمة غدا

تدعوكم اللجنه العلميه لحضور دوره علاج الكسور في دار الحكمه غدا و بعد غد : 16 و 17 فبراير . الدوره مفيده لكل الاطباء سواء ممارس عام او طبيب امتياز او طالب او اخصائي و ليست فقط موجهه لاطباء العظام.... أنصحكم بالحضور حيث سيكون المحتوى شيق و مفيد للجميع \.. و نوصيكم بنشر المعلومه و الدعاء لنا .. على فكره الإشتراك 20 جنيه و تحصل على شهاده معتمده ايضا

تقنية جديدة تساعد الجراح في الكشف عن الخلايا السرطانية


أصبح في إمكان الجراح الفرنسي إستخدام التقنية الحديثة المتمثلة في جهاز التصوير الضوئي في زمن قياسي والذى أطلق عليه اسم "انجيوستامب"، ويتم حقنه عن طريق الأورده لنتشر في كل جسم ثم يتركز في منطقة الورم خلال بضعة ساعات ويحدد البروتين الموجود بكميات كبيرة على سطح الخلايا السرطانية والأوردة الدموية التي تعمل على تغذيته.

ويستطيع الجراح بمعاونت هذا الجهاز الجديد الذي أطلق عليه "العين الثالثة للجراح" أن يبعث إشارات تحت الحمراء إلى جهاز الليزر لتحديد مناطق الورم التي تظهر على الشاشة بطاقة 300 ميكرون أى أعلى ثلاثة مائة من نظرة عين الإنسان وهذه العلامات الجزئية تساعد الجراح على السيطرة وتحديد مكان الورم الذى يقوم بإزالته ويتحقق من أنه لم يترك خلايا آخرى مشكوك في أمرها، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

Sunday, February 12, 2012

البنك المركزى يجمد جميع ارصدة شركة المهن الطبية للادوية بالبنوك المصرية

وجه البنك المركزى المصرى قبل قليل تنبية لجميع البنوك العاملة بمصر بتجميد كافة االارصدة المالية

Tuesday, February 7, 2012

مكونات الكمون وفوائده الصحية


تركيز عجيب للعناصر الغذائية في بذوره

لشعوب العالم المختلفة ذكريات وفلكلور مختلف وغريب في التعامل مع بذور الكمون. والبداية كانت من مناطق شرقي الهند وشرقي البحر المتوسط، حيث بدأ استخدام بذور الكمون كأحد البهارات ذات المكانة المتميزة في عالم الطبخ وإعداد أطباق الأطعمة. ويعتز الإيرانيون بأن الكمون موطنه الأصلي في المناطق المحيطة بمدينة "كرمان". ولذا ينتشر لديهم مثل يقول « يأخذ كمون إلى كرمان»، أسوة بالمثل العربي «يبيع الماء في حارة السقايين».والمصريون القدماء لم يستخدموا بذور الكمون كإضافات من البهار لأطباق الأصناف المتنوعة من الأطعمة، بل استخدموها ضمن تلك الخلطات الفاعلة في تحنيط جثث الفراعنة. من مناطق شرقي البحر المتوسط، انتقل الكمون إلى آسيا الوسطى وإلى المناطق الأوروبية القريبة منها. ونظراً للقيمة المادية العالية للكمون لدى الرومان القدمان، فإن الكمون غدا رمزاً يُشار به للجشع والبخل الشديد، أسوة بالذهب والفضة. وأصبحت الألقاب المشتقة من لفظ كلمة الكمون باللغة الرومانية، يُطلقها أهل روما القديمة لوصف بعض قياصرتهم المعروفين بجشعهم وبُخلهم، أمثال أنتونيويس بياس وماركوس أوريليوس.
وخلال فترة القرون الوسطى، ومن خلال أسبانيا، دخل الكمون إلى غربي أوروبا، وأضحى الكمون أحد أشهر أنواع البهارات المُستخدمة كإضافات للأطعمة. ثم أمسى الكمون رمزاً للحب والإخلاص بين الزوجين والمتحابين. ولذا انتشر آنذاك وضع المدعوين لحفلات الزفاف كمية قليلة من الكمون في جيوبهم، وحينما كان الجنود المتزوجون يُودعون زوجاتهم، كانت الزوجة تُقدم لزوجها قطعاً من الخبز المعجون مع قليل من الكمون، لتذكيره بالإخلاص للزوجة.
ومن أوروبا، انتقل الكمون مع الأسبانيين والبرتغاليين إلى مناطق أميركا الوسطى، في المكسيك وغيرها. وأصبح أحد البهارات المستخدمة في إعداد الكثير من الأطباق المكسيكية.
لتطييب المذاق وللعلاج
* ولكن في الشرق، ظل الكمون لعشرات القرون أحد أهم البهارات المُستخدمة لتطييب مذاق الأطعمة، حيث يظل الكمون أحد أساسيات مكونات خلطة الكاري، وأحد الإضافات المهمة لأطباق الفول المدمس. كما ظلت الخلطات المنشطة للقدرات الجنسية تحتوي على شيء منه، وظلت أساليب الطب الشعبي في الهند وغيرها، تعتبر الكمون أحد المواد الطبيعية ذات الفاعلية العلاجية لبعض الامراض.
السمعة الجيدة للكمون لدى البعض، منبعها ذلك العبق المميز في الطعم والنكهة، وتلك الحرقة البسيطة على اللسان، حال تطييب الأطعمة به. ولدى آخرين، تلك التأثيرات المُريّحة للجهاز الهضمي حال تناول أطعمة دسمة أو متسببة بالغازات عادة.
قيمة غذائية عالية
* ما يُلفت نظر الباحثين الطبيين إلى بذور الكمون، ويجعلهم يتوقعون الكثير من الفوائد الصحية لتناوله، هو تلك التركيبة المتميزة للعديد من العناصر الغذائية، وذلك ضمن عبوة بذرة صغيرة جداً مقارنة بغيرها.
وتذكر المعلومات الصادرة عن الأقسام العلمية للتغذية في وزارة الزراعة الأميركية USDA Nutrient database، أن كل 100 غرام من بذور الكمون يحمل من الطاقة حوالي 370 كالورى ( سعر حراري). وأن في تلك الكمية من الكمون حوالي 44,5 غرام من سكريات الكربوهيدرات. ومنها كمية 2,25 غرام من السكر الحلو الطعم، و 10,5 غرام من الألياف النباتية. والبقية أنواع أخرى من السكريات المعقدة غير حلوة الطعم.
وفي تلك الكمية أيضاً حوالي 22,5 غرام من الدهون. منها 1,5 غرام دهون مشبعة saturated، و 3 غرام من الدهون العديدة غير المشبعة polyunsaturated . والبقية، أي أكثر من 14 غراما، هي من الدهون الأحادية غير المشبعة monounsaturated، أي من نوعية الدهون الأحادية الغالبة على مكونات زيت الزيتون. وبها كذلك حوالي 18 غراما من البروتينات، وحوالي 8 غرامات من الماء.
معادن وفيتامينات
* أما ما يوجد في هذه الخلطة من الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، فإن ثمة 17 مركبا ما بين معادن وفيتامينات. ولتقريب دلالة كمية الفيتامينات أو المعادن، يعتمد أخصائيو التغذية على التعبير عن نسبة ما تحتوي عليه كمية ما من أحد المنتجات الغذائية للحاجة اليومية من ذلك المُركب الغذائي. ولذا، فإن كمية 100 غرام من الكمون تُمد الجسم بحاجته اليومية من الحديد بنسبة 531%، ومن المنغنيز بنسبة 99%، ومن الكالسيوم بنسبة 93%، ومن الفسفور بنسبة 71%، ومن فيتامين بي-1 بنسبة 48%، ومن الزنك بنسبة 48%، ومن البوتاسيوم بنسبة 38%، ومن فيتامين بي-6 بنسبة 33%، ومن فيتامين نياسين بنسبة 31%، ومن فيتامين إي E بنسبة 22%، ومن فيتامين ريبوفلافين بنسبة 22%، ومن فيتامين سي C بنسبة 13%، ومن فيتامين إيه A بنسبة 7%، ومن فيتامين كي K بنسبة 5%، ومن فيتامين فولييت بنسبة 3%.
ولا عجب أن يتوقع الكثيرون فوائد صحية من تناول الكمون، لأن أحدنا حينما يُضيف بضعة غرامات منه لأحد الأطباق التي سيتناولها فإنه في واقع الأمر يُضيف فيتامينات ومعادن بنسب عالية. لأن كمية الحديد والكالسيوم والمنغنيز والفسفور والزنك والبوتاسيم، قلّ أن تُوجد مختلطة في منتج غذائي، كما هو الحال في بذور الكمون.
ويأتي تلك النكهة المميزة للكمون من محتواه بالزيوت العطرية الطيّارة، وتحديداً مركب "كمون ألدهايد" cuminaldehyde المميز والفريد. واسمه العلمي هو 4- أيزوبروبايل- بنز- الدهايد 4-isopropyl-benz-aldehyde. وعند تحميص بذور الكمون شيئاً قليلاً قبل طحنها، أوعند إضافة بذور الكمون إلى الخبز ووضعه في الفرن لينضج، فإن ثلاث مُركبات كيميائية من مشتقات مركبات بايرازين pyrazines، من الزيوت الطيّارة، تظهر وتُعطي للكمون نكهة مُضافة جديدة.
* فوائد صحية لتناول الكمون
* بالمراجعة لمُجمل ما هو متوفر من دراسات وتقارير علمية حول فوائد الكمون الصحية، يُمكن تلخيص ذلك في العناصر التالية:
* تناول الكمون يعني تزويد الجسم بكميات عالية وصحية من الدهون الأحادية غير المشبعة، ومن الألياف، ومن العديد من الفيتامينات والمعادن.
* الدهون الأحادية غير المشبعة مفيدة لضبط نسبة الكولسترول الضار ولوقاية الشرايين القلبية والدماغية.
* الألياف الغذائية مفيدة لخفض سرعة امتصاص السكر من الطعام ولإعاقة امتصاص الكولسترول ولتسهيل مرور فضلات الطعام إلى خارج الجسم خلال عملية التبرز.
* الزنك والفسفور من المعادن المفيدة في تنشيط عمل الأعضاء الجنسية لدى الرجال.
* الكالسيوم مهم في زيادة متانة العظم.
* الحديد مُهم لقوة الدم وإنتاج الهيموغلوبين.
* البوتاسيوم وفيتامين إي من المواد الطبيعية المفيدة في تقليل احتمالات حصول اضطرابات في القلب والأوعية الدموية.
* مجموعات فيتامينات بي، مفيدة للأعصاب ولتسهيل النوم وغيره من الوظائف العصبية. وثمن من الباحثين من يقول بأن الزيوت العطرية في الكمون لها تأثيرات مخففة للقلق ومُسهلة للنوم.
* تشير نتائج بعض الدراسات الطبية أن للزيوت الطيّارة ولمادة "ثايمول" Thymol في الكمون تأثيرات إيجابية على تسهيل الهضم، من نواحي تحريك الأمعاء وزيادة إفراز البنكرياس والمرارة والمعدة وغيرهم للعصارات الهاضمة. وثمة مؤشرات علمية غير مُؤكدة على جدواه في تخفيف إنتاج الغازات Carminative في الأمعاء الغليظة. ولمواد مركبات بايرازين العطرية تأثير كملين طبيعي natural laxative . وثمة من الباحثين من يستخلص نتيجة مفادها أن الكمون يحتوي على مواد مفيدة لعلاج البواسير، نظراً لاحتوائه على الألياف والمواد العطرية المُلينة، وعلى الزيوت الطيّارة ذات الخصائص المُقاومة للميكروبات والمسهلة لالتئام الجروح.
* بعض الدراسات التي تمت على حيوانات التجارب وليس الإنسان، أشار إلى جدوى مركبات الكمون في تقليل الإصابات ببعض أنواع السرطان، وخاصة المعدة والكبد. وعزا الباحثون ذلك لوجود المواد المُضادة للأكسدة في الكمون.
* يُعلل بعض الباحثين جدوى شرب شاي الكمون المغلي في تخفيف أعراض التهابات الصدر، بأن الزيوت العطرية فيه لها تأثيرات مسهلة لقشع البلغم وتوسيع الشعب الهوائية. إضافة إلى تأثيراتها المُقاومة للميكروبات.
* الكمون قليل المحتوى جداً لكل من: المواد المهيجة للغدة الدرقية goitrogens ، ومواد أوكساليت oxalates المتسببة بحصاة الكلى، ومواد بيورين purines المثيرة لارتفاع حمض اليوريك في الدم وتنشيط مرض النقرس. وليس من المنتجات الغذائية المتسببة بالحساسية.

شارك على مواقع التواصل