مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Friday, April 29, 2016

نظام ريجيم جديد التخسيس بحسب الأبراج نظام غذائي لاصحاب الأبراج الهوائية

الرشاقة دائما الشغل الشاغل لعلماء الصحة والتغذية. فهى دائما السر وراء الصحة الجيدة. ولذلك ابتكروا طرقا جديدة للتغلب على السمنة ومنها ريجيم أصحاب الأبراج.  تعرفى على برجك واضمنى رشاقتك.

إذا كنت من أصحاب الأبراج الهوائية (الجوزاء والميزان والدلو)  فاتبعى هذا النظام الغذائى.

معظم مواليد الأبراج الهوائية يشتهون السكريات وتناول الحلوى. ولذلك أول شروط النظام الغذائى الخاص بهم هو عدم تناول الحلويات والوجبات السريعة بين الوجبات وكذلك المياه  الغازية ويمكن استبدالها بالعصائر الطبيعية. ولنجاح هذا النظام يجب تناول من 7 إلى 10 أكواب ماء يوميا  كما يفضل تناول  شرب العصائر الطبيعية يومياـ صباحا أو مساء  وكذلك البعد عن السكريات والحلوى وأكل الخضروات والفاكهة.

والنظام الغذائى لأصحاب هذه الأبراج  يتكون من أربع وجبات يومية كى لا يشعروا بالحرمان. ومن ثم نضمن الاستمرار فى النظام الغذائى لأطول فترة  ممكنة.

النظام الغذائى لإنقاص وزن مواليد الأبراج الهوائية

اليوم الأول

الإفطار: طبق جريب فروت بعسل النحل. توست مع شريحة جبن أبيض.

الغداء: حساء دجاج بالليمون. سلطة برغل بالتفاح.

ريش ضانى متبلة.

عصرا: كوب من عصير الليمون. طبق كمثرى بالقرفة.

العشاء: سلطة خضراء.  طبق خيار بالجبن القريش.

اليوم الثانى

الإفطار: عصير برتقال صافى. بيضة مسلوقة +شريحة خبز.

الغداء: كلاوى بالكارى.  سلطة فاصوليا خضراء.

شوربة قرع عسلى. ثمرة  فاكهة.

عصرا : عصير برتقال صافى. ثمرة فاكهة.

العشاء: طبق سلطة خضراء.  طبق خيار بالجبن القريش.

اليوم الثالث

الإفطار: كوكتيل برتقال وتفاح. توست + شاى بلبن أو بدون.

الغداء : فيليه لحم  بالليمون. شوربة سمك بالكرفس.   خيار طازج. عصير جريب فروت. ثمرة فاكهة.

العشاء: طبق خضروات طازجة. أومليت باللبن +شريحة خبز.

اليوم الرابع

الإفطار: مثل اليوم الأول

الغداء : مثل اليوم الأول

عصرا: مثل اليوم الأول    

 العشاء: مثل اليوم الأول.

اليوم الخامس

الإفطار: كوكتيل فواكه بعسل النحل. + جبن أبيض وشريحة توست.

الغداء: طبق لحم مسلوق بالتوابل. ـ خيار طازج.

ثمرة فاكهة.

عصرا: عصير فواكه طازجة. +ثمرة فاكهة.

العشاء:  بيض مسلوق بالمستردة. + شريحة خبز.   خيار طازج.

اليوم السادس

الإفطار: مثل اليوم الثانى

 الغداء : مثل اليوم الثاني.

عصرا : مثل اليوم الثاني.

العشاء: مثل اليوم الثانى.

اليوم السابع الإفطار: كمبوت فواكه.  +قهوة ساخنة.

الغداء: لحم ديك مشوى بالأعشاب. شوربة دجاج بالشعرية. سلطة كرنب.

العشاء: شرائح بيض مسلوق. -خيار طازج. + ثمرة فاكهة.

اطعمة تساعد على تخسيس البطن و التخلص من الكرش


الدهون في البطن مصدر قلق كبير بالنسبة للكثيرين. ليس فقط الدهون في البطن يجعلك غير جذابة، لكنه يزيد أيضا من خطر ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري ومرض الكبد الدهني.

الطريقة المثلي  لتخسيس البطن هو اختيار الأطعمة بحكمة و القيام ببعض التمارين الرياضية يوميا، التدرج في النظام الغذائي الخاص بك هو نصف المهمة، والنصف الآخر هو التمارين اليومية التي تناسب نوع جسمك. بعض الأطعمة تساعد في تقليل الدهون العنيدة في البطن.

1- اللوز :

اللوز يحتوي على كمية لا بأس بها من الدهون الصحية - الدهون غير المشبعة. كل من الدهون تساعد على منع الإفراط في تناول الطعام، وقد أثبتت دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية أن تناول اللوز يقمع الجوع، كما أنه يساعد على مكافحة أمراض القلب.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن ارتفاع محتوى الألياف في اللوز يبقى الشعور بالشبع لفترة أطول، فهو يحتوي على القليل من السعرات الحرارية، فإنها لن تسهم في الدهون في البطن. لذلك، احرص دائما على اللوز المحمص مفيد والتمتع بها وجبة خفيفة أو في السلطة أو غيرها من الأطباق.

2- البطيخ :
يحتوي البطيخ على 91 بالمئة من المياه، وعند أكله في بداية وجبة فإنه يملأ بطنك حتى دون إضافة كمية كبيرة من السعرات الحرارية لتناول الطعام، بالاضافة الى ذلك، يبقى الشعور بالشبع لفترة أطول وأيضا يساعد على الاحتفاظ بالماء القتال. هذه الفاكهة غنية بالفيتامينات B1، B6 و C، وكذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم.

شرب كأسين من عصير البطيخ كل يوم لمدة ثمانية أسابيع يقلل من وزن الجسم (وخاصة الدهون حول البطن) دون تغيير كتلة العضلات. الاستهلاك المنتظم من البطيخ أيضا يقلل من المخاطر المرتبطة تراكم اللويحات في الشريان ومرض القلب.

3- الفول :
الفول يساعد في تخسيس البطن وتقليل الدهون في الجسم، وتطوير العضلات وتحسين عملية الهضم. يساعد الفول أيضا على الشعور بالشبع لفترة أطول، وبالتالي يمنع الإفراط في تناول الطعام. كما ان البروتين في الفول يوفر طاقة لجسمك.

 

4- الكرفس :
للتخلص من الكرش والحصول على معدة مسطحة، إملأ طبقك بالخضار الورقي مثل الكرفس. فهو منخفض جدا من السعرات الحرارية ، وكامل من الألياف، ويحتوي على الكالسيوم وفيتامين C التي تساعد في فقدان الوزن. يمكنك شرب نصف كوب من عصير الكرفس قبل تناول طعام الغداء أو العشاء، ويمكنك أيضا إضافة الكرفس إلى السلطة أو الحساء.

5- الخيار :
الخيارمنعش ومنخفض السعرات الحرارية. 100 غراما من الخيار يحتوي على حوالي 96 في المئة من المياه وفقط حوالي 45 سعرة حرارية، فهوغني أيضا بالمعدن والألياف الغذائية والفيتامينات. تناول طبق من سلطة الخيار يوميا هو وسيلة فعالة وصحية لتطهير الجسم من السموم الضارة الصادرة عن الجهاز الهضمي وفقدان الوزن. وكميزة إضافية تناول الخيار يوميا يمكن أن يعطيك بشرة متوهجة ومشعة بسبب احتوائه على الفيتامينات B و C.

6- التفاح :
يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تجعل بطنك تشعر بالشبع وتساعدك على تجنب الإفراط في تناول الطعام. وفقا لدراسة برازيلية، النساء الذين يتناولون ثلاثة تفاحات أو أكثر يوميا فقدوا وزنا أكبر مقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

7- شاي الزنجبيل :
معروفة بقدرته على تحسين عملية الهضم، ويزيد أيضا في توليد الحرارة في جسم الإنسان. استمتعي بكوب من شاي الزنجبيل الطازج كجزء من روتينك اليومي لحرق الدهون وتخسيس البطن بشكل أسرع.

Thursday, April 28, 2016

تحذير : اللحوم الحمراء سبب الشيخوخة المبكرة

حذّر باحثون من أن ارتفاع معدلات فوسفات الدم الناجم عن تناول اللحوم الحمراء يزيد من العمر البيولوجي للإنسان.

وأشارت الدراسة إلى أن تسارع معدلات الشيخوخة البيولوجية أو ارتفاع معدلات فوسفات الدم المتعلق بالنظام الغذائي يرتبط ارتباطاً مباشراً بتناول اللحوم الحمراء، وفق تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية، الخميس 28 أبريل/نيسان 2016.

يمكن أن يؤدي تناول الكثير من اللحوم الحمراء مع عدم تناول الخضر والفاكهة إلى زيادة "العمر البيولوجي" لجسم الإنسان ويسهم في تفاقم المشكلات الصحية، بحسب ما ذكره باحثون.

بل وجد العلماء أنه حتى الزيادة المعتدلة في معدلات فوسفات الدم، والناجمة عن تناول اللحوم الحمراء، مقترنة بسوء النظام الغذائي ككل، يزيد من العمر البيولوجي، مقارنة بالعمر الزمني أو الفعلي.

تناول المشروع، الذي عمل به فريق من جامعة جلاسكو البريطانية، أشخاصاً من المناطق الأكثر حرماناً وآخرين من المناطق الأقل حرماناً والذين تشملهم تغطية المركز القومي للخدمات الصحية في جلاسكو بأسكتلندا.

وقد أشارت النتائج إلى ارتباط تسارع معدلات الشيخوخة البيولوجية وارتفاع معدلات فوسفات الدم بين الذكور في المناطق الأكثر حرماناً ارتباطاً مباشراً بتناول اللحوم الحمراء.
وقد ارتبط ذلك بتراجع وظائف الكُلى والإصابة بأمراض الكُلى المزمنة.

حجز و عنوان و تليفون عيادة الدكتور حسام الدين الشوباشي استشاري الطب النفسي لوران الاسكندريه

حجز و عنوان و تليفون عيادة الدكتور حسام الدين الشوباشي استشاري الطب النفسي لوران الاسكندرية
العنوان ٥ شارع سعادات مرزوق متفرع من شارع شعراوي لوران الاسكندرية
تليفون ٥٨٥٦١١٨

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم